الشرطة الصربية تحقق في بيع تذاكر كأس ديفيز بعد اتهامات ديوكوفيتش

بلجراد - أكد وزير الداخلية الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش الإثنين أن الشرطة الصربية تحقق مع منظمي مباريات بطولة كأس ديفيز للتنس أمام كرواتيا ، وسط مزاعم بترك الجماهير بدون تذاكر.

وباشرت الشرطة التحقيقات فور قيام نوفاك ديوكوفيتش باتهام المنظمين بارتكاب "عمل إجرامي" وهو ترك الجماهير بدون تذاكر للمباريات التي تقام في الفترة من 6 إلى 8 آذار/ مارس الجاري في كرالييفو بجنوب صربيا.

وقال ستيفانوفيتش لوكالة الأنباء المحلية "تانشوج" :" بعدما اعرب ديوكوفيتش عن وجود شكوك حول عملية بيع التذاكر ، قامت الشرطة على الفور باستجواب كافة الأشخاص المتورطين في هذه العملية".

وأشارت وسائل الاعلام المحلية إلى استجواب مسئول واحد ،على الأقل من الاتحاد الصربي للتنس.

نقلت صحيفة "بليتش" الصربية عن نجم التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الاثنين قوله إن منظمي المواجهة المرتقبة بين الفريقين الصربي والكرواتي في الدور الأول لبطولة كأس ديفيز لفرق الرجال ارتكبوا نوعا من الاعتداء "الإجرامي" مما تسبب في حرمان الجماهير من الحصول على تذاكر مباريات هذه المواجهة.

وصرح ديوكوفيتش للصحيفة الصربية قائلا : "من الواضح أن شخصا ما ارتكب عملا إجراميا وبالتأكيد يجب أن يتحمل أحدهم مسؤولية ما حدث".

وتستضيف صربيا ، بقيادة ديوكوفيتش ، الفريق الكرواتي في الدور الأول من منافسات المجموعة العالمية من السادس وحتى الثامن من آذار/مارس المقبل بمدينة كرالييفو جنوب صربيا في ملعب يتسع لثلاثة آلاف متفرج. وعادة ما تتمكن صربيا ، بطلة كأس ديفيز في 2010 ، من بيع جميع تذاكر مبارياتها بكأس ديفيز في ملاعب تتسع لأعداد أكبر بكثير من ذلك.

واصطف المئات من الجماهير في طوابير طويلة طوال الليل بين يومي الخميس والجمعة لشراء تذاكر مباريات مواجهة صربيا وكرواتيا ، ولكنهم وجدوا في النهاية أن 50 تذكرة فقط هي المطروحة للبيع في شباك التذاكر وأنه لا يوجد أي تذاكر مطروحة للبيع على الموقع الرسمي لبيع التذاكر على الإنترنت.

وأكد ديوكوفيتش أنه تم إخباره بأن نصف تذاكر المباراة ، وعددها 1500 تذكرة ، سيتم طرحها للبيع المباشر للجمهور.

وقال اللاعب الصربي : "أشعر بخيبة أمل كبيرة. لا يمكن لكل هذه التذاكر أن تختفي في غضون 13 دقيقة فقط .. إلا إذا كنت طرحت 50 تذكرة فقط للبيع. وفي النهاية ، وجدنا أن جميع التذاكر تم بيعها رغم أن عملية البيع لم تبدأ أبدا".

وأضاف : "أشعر بالأسف الشديد تجاه كل ما يحدث لأننا اخترنا كرالييفو رغبة منا في استقدام الحدث إلى الناس هناك".

وتشهد مواجهة صربيا مع كرواتيا عودة اللاعب الصربي فيكتور ترويسكي للملاعب بعد تنفيذ عقوبة الإيقاف لمدة عام واحد بسبب مخالفة انضباطية تتعلق باختبار منشطات عقب إحدى المباريات في عام 2013 .

وقال توبليكا سباسويفيتش ،رئيس الاتحاد الصربي للتنس ،للتليفزيون المحلي "أر تي اس" إن 300 مجموعة من التذاكر ، بسعر 000ر5 دينار(46 دولار) لمباريات الدور الأول، تم بيعها مباشرة.

وأصر سباسويفيتش أن عملية البيع حدثت بشفافية وأن 967ر2 تذكرة تم توزيعها داخليا للكرواتيين وللاتحاد الدولي للتنس ولرعاة الاتحاد الصربي والسلطات المحلية.

وكان ترويسكي حقق الفوز الحاسم لصربيا الذي قادها للتتويج باللقب على حساب فرنسا في نهائي كأس ديفيز عام 2010 ، فيما كان اللقب الوحيد الذي أحرزته صربيا بالبطولة حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر ، يقود مارين سيليتش حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة حاليا الفريق الكرواتي في مواجهة صربيا.



مباريات

H