نادال مستعدّ للعودة بقوة إلى أبوظبي

أكّد النجم الإسباني رافاييل نادال استعداده الكامل للعودة إلى المنافسة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في موسمها الجديد للعام 2015، والتي تقام بين 1 و3 يناير المقبل. وبهذا يشارك البطل الإسباني في أول مباراة له منذ آخر ظهور له في بازل التي استضافت آخر بطولاته لهذا الموسم.

 

وفيما لا تزال القرعة الرسمية للمنافسة ضمن بطولة مبادلة العالمية للتنس بانتظار الإعلان عنها، فإن مباراة نادال الأولى قد تشهد مواجهته لأي من نخبة اللاعبين العالميين الذين يشاركون في البطولة المرموقة، ومنهم المصنف الأول على العالم نوفاك ديوكوفيتش وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة ستان فافرينكا والنجم آندي موراي والثنائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا وجايل مونفيس.

 

وقال نادال خلال إحدى جلساته التدريبية التي أعقبت عملية جراحية أجريت له مؤخراً "من سوء حظي أنني اضطررت للغياب عن ختام الموسم، ولكن تلك الفترة من الراحة ستمكنني من تركيز جهودي على ما أرغب في تحقيقه للعام 2015، فاتتني عدة فرص للمشاركة في مباريات حماسية، ولهذا فإن للّعب ضمن البطولة المقبلة في أبوظبي أهمية كبيرة بالنسبة لي".

 

الجدير بالذكر أن هذا العام سيشهد سادس إطلالة لنادال في أبوظبي، والذي فاز بالبطولة مرتين عامي 2009 و2011. وأضاف النجم قائلاً "لديّ تاريخ مشرف في هذه المدينة وهذا يضفي على الفعالية خصوصية أكبر بالنسبة إليّ. لطالما كانت الجماهير مفعمة بالتشويق، وهذا يجعلنا نتطلع إلى تقديم أداء أفضل، كما أن صيغة البطولة واكتمالها خلال ثلاثة أيام يجعل المنافسة أكثر حماسة. آمل أن يستمتع الجمهور بأداء رائع على أرض الملعب".

 

ويقضي نظام البطولة بحصول الفائز الأول على كامل الجائزة، وقيمتها 250,000 دولار، بالإضافة إلى مشاركة أفضل اللاعبين في العالم وصيغتها الشبيهة بربع النهائي في بطولات غراند سلام، تشكل معاً عوامل تضمن أرقى مستويات الأداء وحماساً يغمر المشاهدين في الملعب المركزي. وبالإضافة إلى عروض التنس المثيرة، تقدم بطولة مبادلة العالمية للتنس فعاليات رائعة في قرية التنس، حيث يشارك اللاعبون في تدريب نجوم المستقبل وتوقيع الصور.

 



مباريات

الترتيب

H