سيرينا تنتقد "عنصرية" رئيس الاتحاد الروسي للتنس

وجهت سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا انتقادات حادة لشاميل تاربيشتشيف لاستخدام تعليقات "عنصرية وفجة" بعدما وصف رئيس الاتحاد الروسي للتنس سيرينا وشقيقتها فينوس "بالشقيقين وليامز".

وتعامل اتحاد لاعبات التنس المحترفات مع الواقعة بتغريم تاربشتشيف 25 ألف دولار وإيقافه عن ممارسة أي عمل تنظيمي لمدة عام واحد بعدما صدرت التعليقات في مقابلة تلفزيونية يوم الجمعة الماضي.

وتقدم تاربيشتشيف وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية باعتذار رسمي أمس السبت بعدما طلب اتحاد لاعبات التنس المحترفات منه ذلك لكن هذا لم يكن كافيا لإرضاء سيرينا.

وقالت سيرينا للصحفيين في سنغافورة اليوم الأحد "أعتقد أن هذه التعليقات متحيزة للجنس بطريقة فجة كما أنها تعليقات عنصرية في الوقت ذاته. أعتقد أنها أشبه بالبلطجة."

وأضافت "لقد بذلت قصارى جهدي وهذا كل ما أستطيع قوله ولذلك لم أكن أنا فقط غير سعيدة بهذه التعليقات بل شعر كثيرون آخرون بنفس الأمر."

وخلال ظهوره في مقابلة قال مقدم البرنامج "كنت في الأولمبياد حيث بلغت ماريا شارابوفا النهائي ولعبت أمام واحدة.. واحدة من..." ليريد تاربيشتشيف بالقول "من الشقيقين وليامز".

وردت ستاسي الاستر رئيسة اتحاد لاعبات التنس المحترفات وقالت إن هذه التعليقات "مسيئة ومهينة وليس لها على الإطلاق أي مكان في رياضتنا."

وتمكنت سيرينا (33 عاما) من إحراز 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى كما أحرزت مع شقيقتها فينوس في منافسات الزوجي 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وثلاث ميدالية ذهبية أولمبية.

وسبق لفينوس (34 عاما) أن تصدرت التصنيف العالمي كما أنها أحرزت سبعة ألقاب في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى.



مباريات

الترتيب

H