ديوكوفيتش يتقدم بثبات في شنغهاي وفيدرر يعبر لدور الثمانية

سجل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم فوزه السابع والعشرين على التوالي في الصين اليوم الخميس عبر الفوز على الكازاخي ميخائيل كوكوشكين 6/3 و4/6 و6/4 في الدور الثالث لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة.

وخسر ديوكوفيتش أول مجموعة له في الصين خلال 8 مباريات خاضها في الصين بعد أن توج بلقب بطولة بكين للمرة الخامسة قبل أيام قليلة.

وحسن ديوكوفيتش، الفائز بخمسة ألقاب في الموسم الحالي ولقبين على التوالي في شنغهاي، سجله في الموسم الحالي بعد أن حقق فوزه الحادي والخمسين مقابل سبع هزائم.

وكتب اللاعب الصربي بعض الأحرف باللغة الصينية أمام شاشات التليفزيون، مشيرا إلى أنه سعى إلى تعلم بعض الكلمات الصينية.

وأشار ديوكوفيتش "لقد تعلمت بعض الجمل القليلة وبعض الأحرف الصينية على مدى عدة سنوات".

وأضاف "إنها مختلفة تماما عن اللغة الأوروبية أو قواعد اللغة اللاتينية. ليس من السهل تعلم اللغة الصينية".

وتابع "ولكني أشعر أنني أحدث معرفتي كل عام بمساعدة كبيرة من الجماهير المخلصة لي والرائعة معي. لقد علموني حقا الأحرف الجديدة التي رسمتها أمام الكاميرا، والتي تعني السعادة والحظ السعيد".

ولم يجد السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث صعوبة كبيرة في الحاق الهزيمة بالاسباني روبرتو باوتيستا اوجوت بنتيجة 6/4 و6/2.

وحقق فيدرر فوزه رقم 58 في الموسم الحالي علما بأنه يحاول التتويج بلقب بطولة شنغهاي للمرة الأولى منذ أن تحولت لبطولة أساتذة فئة 1000 نقطة في 2009، بعد أن استضافت البطولة الختامية للموسم بين عامي 2005 و2008.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الأمريكي جاك سوك 6/3 و6/4 .

وعزز التشيكي توماس برديتش موقعه في المركز السابع في سباق التأهل للبطولة الختامية، بعد أن فاز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6/3 و6/4.

وصعد الفرنسي جايل سيمون إلى دور الثمانية عبر الفوز على التونسي مالك الجزيري 6/2 و6/3.



مباريات

الترتيب

H