بطلا أستراليا يحتلان المركز الثالث في تصنيفي الرجال والنساء

أصبح كلٌ من السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصينية لي نا، بطلي أستراليا المفتوحة، إلى المركز الثالث في التصنيفين العالمي لمحترفي ومحترفات التنس.

وقفز فافرينكا 5 مراكزٍ من المركز الـ8 إلى الـ3 عندما نجح في هزيمة رافاييل نادال، المصنف الأول عالميا، في النهائي وتوّج بطلا لأستراليا المفتوحة للمرة الأولى.

أما الصينية نا فتقدّمت من المركز الرابع إلى الثالث بعدما تفوقت في النهائي على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.

وبقى أصحاب المركزين الأول والثاني في مراكزهما، فظل نادال متصدرا لتصنيف الرجال يتبعه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وظلت الأمريكية سيرينا وليامز متربعةً على عرش التنصيف النسائي، وخلفها البلاروسية فيكتوريا آزارينكا.

وتقدم الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو مركزا واحدا ليصبح رابعا، بينما تراجع الإسباني ديفيد فيرير مركزين ليصبح خامسا، بينما هبط البريطاني آندي موراي من المركز الرابع إلى السادس، كما واصل النجم السويسري انحداره بنزوله إلى المركز الثامن بعد أن كان سادسا.

وتراجعت الروسية ماريا شارابوفا من المركز الثالث إلى الخامس، بينما تقدمت البولندية أنيسكا رادفانسكا إلى المركز الرابع، بينما بقت التشيكية بترا كفيتوفا سادسةً، ودخلت الرومانية سيمونا هاليب قائمة العشر الأوائل بتبادلها المركز الـ11 مع الدنماركية المتراجعة كارولين وزنياكي.  



مباريات

الترتيب

H