نادال يطارد "الاسطورة" سامبرس في نهائي استراليا امام فافرينكا

يلتقي الاسباني رفائيل نادال المصنف الاول عالميا مع المصنف الثامن السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي الاحد.

واذا نجح اللاعب الاسباني الاعسر ابن السابعة والعشرين في تحقيق الفوز في ملبورن بارك غدا فان ذلك سيضيف كثيرا الى سجله العامر بالإنجازات بالفعل في ملاعب التنس.

وفي حالة فوزه فان نادال سيصبح ثالث رجل يفوز بجميع البطولات الاربع الكبرى مرتين الى جانب الاستراليين رود ليفر وروي ايمرسون كما انه ايضا سيتساوى مع الامريكي المعتزل بيت سامبراس في عدد مرات الفوز بالالقاب الكبيرة (14 لقبا).

وسيقلص الفوز ايضا الفارق في عدد الالقاب بين نادال وبين النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر الذي احرز 17 لقبا كبيرا الى ثلاثة القاب.

واذا ما حقق نادال الفوز فان كثيرين ايضا سيرشحونه لحصد بقية الالقاب الاربعة الكبرى للعام الحالي في رولان جاروس وويمبلدون وفلاشينج ميدوز.

وعن المنافس المقبل فافرينكا ابن الثامنة والعشرين قال نادال "انه يقدم افضل اداء له وهو لاعب مستعد للفوز على اي منافس."

واضاف نادال قوله "ان لم اقدم افضل ما عندي فلن تكون امامي فرصة للفوز عليه."

وكان نادال التقى 12 مرة بفافرينكا وكان الفوز فيها جميعا من نصيب اللاعب الاسباني لكن هذه المرة ربما تكون الامور مختلفة بعض الشيء بعد ان فاز فافرينكا على حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا في دور الثمانية بعد مباراة ماراثونية امتدت لخمس مجموعات.

كما فاز فافرينكا على التشيكي توماس برديتش المصنف السابع في الدور قبل النهائي وعن ذلك قال نادال "شاهدته اثناء مباراتيه امام نوفاك وامام برديتش. انه يقدم اداء رائعا."

ومن جهته قال فافرينكا انه لا يفكر في هزائمه السابقة امام نادال وانه يدخل اول مباراة نهائية في البطولات الكبرى وكله ثقة بالنفس.

واضاف فافرينكا قوله "ثقتي في نفسي اكثر من السابق.. واعرف ان بوسعي الفوز على اي لاعب تقريبا."



مباريات

الترتيب

H