فيدرر: من الصعب تغيير طريقة لعبي قبل بطولة استراليا المفتوحة

بدا تحالف روجيه فيدرر الجديد مع ستيفان ايدبرج بمثابة علامة على انه سيتبنى نهجا أكثر هجومية في عام 2014 الا ان اللاعب السويسري بات يعتقد انه من الصعب احداث اي تغيير في فترة الشهر الحالي الذي سيشهد اقامة بطولة استراليا المفتوحة.

وكشف قرار فيدرر الخاص بالتعاقد مع السويدي ايدبرج للعمل الى جانب المدرب العام سيفيرين لوتي وما صاحب ذلك من تغيير للعب بمضرب اكبر عن عدم رغبة في تبني نهج الثنائي رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش صاحبي المركزين الاول والثاني في التصنيف العالمي والذي يجبره على اللعب من الخط الخلفي.

وتحدث المصنف الاول على العالم سابقا عن ايدبرج والمشهور بانه واحد من افضل من يلعبون كرات على الطائر على الاطلاق قائلا انه ساعده على الوصول لاكتشاف زوايا تمكنه من التقدم للعب على الشبكة الا ان السرعة الكبيرة التي توفرها ملاعب ملبورن بارك ربما تجعله اقل ميلا لاستخدام هذه الطريقة في اللعب.

وتوجد اشارات بسيطة على اتباع فيدرر لنهج مختلف باللعب على الشبكة في المباراة التي فاز فيها 6-4 و6-2 على ياركو نيمينن في بطولة برزبين الدولية اليوم الاربعاء حيث استطاع اللاعب الفنلندي ان يسدد ضربات عابرة مرت من اللاعب السويسري في ظل تقدمه نحو الشبكة.

وقال فيدرر المصنف الاول للصحفيين عقب فوزه على ملعب بات رافتر "احاول حقا الاعتياد على هذه الظروف هنا لان ارضية الملاعب سريعة حقا."

واضاف "يكون من الصعب حقا عندما يسدد المنافس بقوة في وسط الملعب وانت تلعب على الطائر ان تندفع نحو الشبكة. انت تريد ان تؤدي وفقا لشروطك."

وتابع "على الملاعب البطيئة يكون من الاسهل ان تقول لنفسك ‭‭'‬‬ساشق طريقي الى الشبكة‭‭'‬‬."



مباريات

الترتيب

H