مفاجأة - قطر والمجر يطيحان بألمانيا والدنمارك من مونديال اليد

استعاد المنتخب القطري لكرة اليد كثيرا من بريقه في بطولة العالم الخامسة والعشرين المقامة حاليا في فرنسا وقلب تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز ثمين 22 / 20 على نظيره الألماني في الشوط الثاني ليطيح بالمنتخب الألماني من البطولة ويتأهل بجدارة إلى دور الثمانية.

ويلتقي المنتخب القطري (العنابي) في دور الثمانية بعد غد الثلاثاء مع نظيره السلوفيني.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بنتيجة 10 / 9 حيث وضحت الندية بين الفريقين منذ الدقيقة الأولى.

وفي الشوط الثاني ، قلب العنابي الطاولة على المنتخب الألماني وانتزع الفوز الثمين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليشق طريقه بجدارة إلى دور الثمانية للبطولة.

وفجر المنتخب المجري مفاجأة كبيرة وأطاح بنظيره الدنماركي من البطولة بالتغلب عليه 27 / 25.

وتأهل المنتخب المجري إلى دور الثمانية للبطولة والذي يلتقي فيه بعد غد الثلاثاء منتخب النرويج.

وواصل المنتخب المجري انطلاقته الرائعة في البطولة الحالية حيث أطاح اليوم بالمنتخب الدنماركي الفائز بالميدالية الذهبية للعبة في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) قبل شهور قليلة.

وأنهى المنتخب المجري الشوط الأول لصالحه 13 / 12 ثم أكد الفريق تفوقه في الشوط الثاني وحافظ على تقدمه لينهي اللقاء بفارق هدفين مؤكدا جدارته بالعبور لدور الثمانية رغم غيابه عن النسخة الماضية عام 2015 في قطر.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2005 التي يودع فيها المنتخب الدنماركي البطولة العالمية قبل وصوله لدور الثمانية على الأقل.

وسبق للمنتخب الدنماركي أن بلغ المباراة النهائية للبطولة ثلاث مرات في أعوام 1967 و2011 و2013 لكنه لم يتوج باللقب من قبل فيما كان مرشحا بقوة للفوز باللقب في النسخة الحالية بعد فوزه بذهبية الأولمبياد في آب/أغسطس الماضي.

وكان المنتخب الدنماركي ، الفائز بلقب أوروبا في 2008 و2012 ، حافظ على العلامة الكاملة في الدور الأول للبطولة الحالية بالفوز في المباريات الخمس التي خاضها في مجموعته ليتصدر المجموعة الرابعة بالدور الأول فيما احتل المنتخب المجري المركز الرابع في المجموعة الثالثة.

وسجل ميكيل هانسن ثمانية أهداف للمنتخب الدنماركي على مدار المباراة لكنه لم ينقذ الفريق من الهزيمة.

 



مباريات

الترتيب

H