فيكتوري تيم يحقق المركز الثالث في منافسات سوبر بوت انلمتد

حقق الفيكتوري تيم المركز الثالث في الترتيب العام لسباق «السوبر بوت انليمتد»، ضمن منافسات النسخة 38 لبطولة العالم للزوارق السريعة «سوبر بوت انترناشونال»، التي اختتمت الأحد على الشواطئ الأميركية في كي ويست بولاية فلوريدا، واستمرت من 4 نوفمبر ولغاية 11 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 30 فريقاً من الأميركتين وأوروبا وآسيا وأستراليا.

واحتل زورق 33 بقيادة البطل الإماراتي العالمي سالم العديدي والمخضرم جون توملسون المركز الثالث بالترتيب العام، في حين تعرض زورق 3 بقيادة عيسى آل علي وستيف كيرتز لحادث انقلاب بعد الجولات الأولى من انطلاقة السباق، ما أثر على منافسة زورق 3 على الصدارة.

وكان الفيكتوري تيم تصدر منافسات السباق في الجولة الثانية قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب العام أمس بعد تعرضه لظلم تحكيمي بخصم دقيقتين منه في سباق الجولة الثانية بحجة انطلاقه قبل رفع الراية الخضراء.

لم يوافق مجلس إدارة الفيكتوري على قرار اللجنة المنظمة ولكنه احترم قرار الحكام، واعترض في الوقت ذاته على صدور العقوبة بعد أكثر من  24 ساعة على انتهاء السباق، ورأى أنه كان من المفترض أن تصدر عقب السباق مباشرة.

وأثرت هذه العقوبة على أداء وترتيب الفيكتوري في البطولة وتراجعه إلى المركز الثالث بعد أن كان متصدرًا الترتيب العام في البطولة حتى الجولة الثانية.

وعلى الرغم من تلك العقوبة ومشاركة الفيكتوري بزوارق ذات محركات أقل قوة من نظيراتها من الفرق المشاركة، إلا أن أسياد البحار حجزوا لهم مقعدًا على منصة التتويج بهمتهم العالية وإصرارهم على رفع راية دولتنا الحبيبة عالميًا.

 وكرمت اللجنة المنظمة البطل الإماراتي العالمي سالم العديدي ووذلك لحصوله على المركز الأول في معدل السرعة المحققة خلال السباقات الثلاثة لمنافسات سوبر بوت انلمتد.

وتشرف الفريق بحضور السباق مباشرة من قلب الحدث سعادة ماجد السويدي، القنصل العام للدولة في نيويوك ودعمه لأبطال الدولة وقال سعادته: "يعتبر الفيكتوري تيم واحدًا من أنجح الفِرق في تاريخ سباقات الزوارق السريعة. وفوز الفريق لخمس بطولات عالمية متتالية يشكل مثالاً  يُقتدى به من جانب مُحبي سباقات الزوارق. إنني فخور للغاية بمشاركة وأداء الفريق اليوم في كي ويست، فلوريدا. كما يلقي سباق اليوم الضوء على المصالح المشتركة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، ويشجع البلدين على التواصل من خلال الرياضة وزيادة الفهم الثقافي بين البلدين ومشاركة قيم الانفتاح والتسامح واحترام الآخرين".

ومن جهة أخرى وطمأن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم سعادة حريز المر بن حريز على حالة البطل الإماراتي العالمي عيسى آل علي وكيرتز، مؤكدًا أن صحتهما بخير ولم يتعرضا لأي إصابات.

وأبدى سعادة حريز المر بن حريز تفائله بالمرات القادمة والمنافسات المستقبلة حيث قال: "كانت تجربة مفيدة جدًا لأبطال الفيكتوري حيث أثرت مسيرتهم الاحترافية ونحن سعيدين جدًا بهمة أبطالنا واحترافية فريقنا وصعودنا اليوم على المنصة العالمية"، وأضاف سعادته: "خصم دقيقتين في سباقات الزوارق السريعة يعتبر شيئًا كثيرًا، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وأبطال الفيكتوري قادرين على التعويض في البطولات المقبلة".

 



مباريات

الترتيب

H