البريطاني فوري بطل العالم في الوزن الثقيل يعلن اعتزاله

أعلن الملاكم البريطاني المثير للجدل تايسون فوري بطل العالم في الوزن الثقيل اليوم الاثنين اعتزاله عبر حسابه في تويتر بعد أن كشفت القناة الأميركية "إي اس بي ان" في 22 أيلول/سبتمبر الماضي ثبوت تناوله مادة الكوكايين.

وكتب فوري (28 عاما) في حسابه على تويتر: "الملاكمة هي الشيء الأكثر تعاسة الذي شاركت فيه، الجميع أكياس من القرف، أنا الأكبر وقررت الاعتزال"، بعدما كان سخر السبت في الأنباء التي أوردتها العديد من وسائل الإعلام بخصوص ثبوت تناوله كوكايين.

ولم ترد شركة هينيسي سبورتس الراعية لمباريات فوري على أسئلة وكالة فرانس برس.

وأشارت القناة الأميركية إلى أن جمعية "فولونتري أنتي-دوبنغ اسوشيايشن" المتخصصة في الملاكمة ورياضات فن القتال ومقرها لاس فيجاس، هي التي أجرت فحص الكشف عن المنشطات لفوري وجاءت نتيجته ايجابية.

والجمعية المذكورة مكلفة اجراء الفحوص قبل المباراة المرتقبة مع الاوكراني فلاديمير كليتشكو المقررة في 29 تشرين الأول/اكتوبر الحالي.

وأكدت القناة ذاتها أن فوري لا يواجه خطر الإيقاف، وأن الفحص أجري خارج المنافسات، لكنه إذا كان غير قادر على الدفاع عن ألقابه العالمية لسبب أو لآخر فأنه بالتأكيد سيفقدها.

ورفضت شركة هينيسي سبورتس التعليق على كل هذه المعلومات.

وفوري هو بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والمنظمة الدولية للملاكمة، وقد أعلن في 23 أيلول/سبتمبر غداة ثبوت تناوله مادة الكوكايين، تراجعه عن خوض المباراة ضد كليتشكو، موضحا أنه "طبيا غير قادر على القتال" دون أي توضيح آخر.

وكان فوري المثير للجدل بسبب تصريحاته المعادية للسيدات وللمثليين، أوقف مؤقتا في 24 حزيران/يونيو من قبل الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لوجود مادة مشبوهة في عينة بوله في شباط/فبراير، لكن الإيقاف رفع عنه بانتظار الاستماع إليه في 4 تشرين الثاني/نوفمبر.

 



مباريات

الترتيب

H