كاليفورنيا كروم يتوّج بكأس دبي العالمي 2016

شق الجواد كاليفورنيا كروم بقيادة فيكتور اسبينوزا طريقه نحو الفوز بكأس دبي العالمية للخيول التي تبلغ جوائزها عشرة ملايين دولار اليوم السبت بعد تفوقه على مبتهج في أغلى سباقات العالم.

وانتصر كاليفورنيا كروم الذي يدربه آرت شيرمان في السباق الذي بلغت مسافته ألفي متر رغم أنه تعين على اسبينوزا الكفاح ضد انزلاق السرج أثناء السباق.

وقال المدرب شيرمان للصحفيين بعد السباق الذي أقيم في مضمار ميدان "يحب الركض بعيدا عن بقية الخيول. فيكتور يعرفه.. قام بعمل مذهل."

وجاء هوبرتيونيتي في المركز الثالث بالسباق الذي ضم 12 جوادا.

وقال مايك دي كوك مدرب مبتهج في تعليقات تلفزيونية "كاليفورنيا كروم رائع.. أنا فخور باحتلال المركز الثاني خلفه."

وساعد تحول المضمار لأرض رملية منذ العام الماضي على اجتذاب المزيد الخيول الامريكية. وكان ثمانية من 12 جوادا هذا العام امريكيون.

وأبلغ دي كوك الصحفيين بأنه لا يزال يشعر بالتفاؤل ازاء مبتهج صاحب المركز الثاني والمملوك للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.

وقال "إنه بالتأكيد ليس جوادا أريد منحه راحة الان.. إنه حصان أرغب في استمراره."

وكان كروم مرشحا للفوز العام الماضي لكنه جاء في المركز الثاني على نحو مفاجيء وكان موجودا في دبي منذ أكثر من شهرين في حين جاء العام الماضي قبل عشرة أيام على السباق.

والجواد البالغ عمره خمسة أعوام مملوك لكاليفورنيا كروم ليميتد وهو أيضا بطل سباقي كنتاكي داربي وبريكنس عام 2014.

ويعتبر "كأس دبي العالمي" أغنى سباق في العالم، مع مجموع جوائز تصل قيمتها إلى 27.25 مليون دولار أمريكي، وتضم هذه الفعالية 9 سباقات يشكل السابق الأخير رقم 9 الذي يقام برعاية طيران الإمارات أهمها، وبمجموع جوائز يبلغ 10 ملايين دولار أمريكي

وبهذا السباق يسدل الستار على منافسات النسخة 21 من بطولة كأس دبي العالمي الحدث الرياضي الاجتماعي الأكبر والأبرز في دولة الأمارات العربية المتحدة.



مباريات

الترتيب

H