فريق أبوظبي للمحيطات يتطلع لانطلاقة مميزة في اسبانيا

أعلن فريق أبوظبي للمحيطات (ADOR) استكمال استعداداته وجاهزيته للمنافسة في "سباق فولفو للمحيطات" في نهاية هذا الأسبوع، عبر المشاركة في سباق ميناء اليكانتي يوم السبت 4 أكتوبر.

وتمتد هذه المنافسة لمدة ساعة واحدة تجري على مسار بحري قبالة قرية سباق اليكانتي، ويتطلع "فريق أبوظبي للمحيطات" لإبراز تفوقه على الفرق الستة الأخرى، قبل أسبوع واحد من انطلاق المرحلة الأولى من من السباق الرئيسي.

ويأمل "فريق أبوظبي للمحيطات" بتكرار تجربته السابقة في سباق ميناء اليكانتي في بداية موسم "سباق فولفو للمحيطات لموسم 2011 - 2012، عندما تمكن الفريق من التسابق بمهارة مستفيداً من حالة الرياح الخفيفة ليحل في المركز الأول في المسابقة، ومن المتوقع أن يشهد تحدي فريق "فريق أبوظبي للمحيطات" هذه المرة مشاركة أبطال أولمبيين، بعد موافقة الأخوين البريطانيين الفائزان ببطولة أبوظبي الدولية للترايثلون أليستر وجونثان براونلي المشاركة كضيوف شرف خلال السباق والانضمام الى فريق أبوظبي للمحيطات على متن "عزام" .

حول المناسبة، قال جونثان براونلي، الذي شارك النصر مع أخاه ببطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في شهر مارس، والذي فاز أيضا في البطولة العالمية للترايثلون 2012، بالاضافة الى الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في لندن في العام نفسه، "نتدرب في هذه المنطقة بشكل معتاد لذلك يعد الموقع ملائما لانطلاق "سباق فولفو للمحيطات"، ولم أتسابق على متن قارب بضخامة العزام، لذلك أنا أتشوق لرؤية مدى السرعة التي يمكن تحقيقها".

كما كان أليستر براونلي، البطل الحالي لكل من البطولات الأولمبية والأوروبية ,وألعاب الكومنولث، على استعداد للفوز على متن "العزم" ولكنة كان مركزا على فرض سيطرته على أخاه الصغير جوناثان. كما قال انه كان دائما مهتما بهذا السباق وأنه يتتطلع بشوق الى شد الحبال وبداية الأحداث".

وستتسابق الفرق المشاركة في كل واحدة من المراحل العشرة ضمن "سباق فولفو للمحيطات"، بما في ذلك مرحلة أبوظبي في شهر ديسمبر 2014 – يناير 2015، خلال النشاطات المصاحبة لمرحلة التوقف ولكن دون أية نقاط تُضاف للمنافسة الرئيسية، إلا أن هذه النتائج تساهم في تحديد الأفضلية في حالة تعادل النقاط.

وأشار البريطاني إيان ووكر، ربان "فريق أبوظبي للمحيطات" والحائز على ميداليتين فضيتين أولمبيتين، إلى تركيز الفريق على تقديم أداء جيد ينال إعجاب متابعي الفريق في أبوظبي ومختلف أنحاء العالم.

وعلق بالقول: "إننا نتطلع دائماً إلى التفوق على الفرق الأخرى. ومن المهم للغاية أن نحرص على القوارب قبل أسبوع واحد فقط من بداية السباق، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لتسجيل انطلاقة جيدة تسعد جميع المشجعين في أبوظبي". وأضاف: "تسعى كل الفرق المشاركة للتنافس بأقصى طاقتها والفوز بالسباق، ولهذا فإنني متأكد بأننا سنشهد سباقاً رائعاً".

وأكد الإماراتي عادل خالد أنه يتطلع بشكل خاص للترحيب بالأخوين براونلي على متن اليخت "عزام"، بعد تحطيمهما رقماً قياسياً جديداً وفوزهما ببطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في شهر مارس من هذا العام. ويُذكر أن أليستير بطل أولمبي وأوروبي وحاز على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب الكومنولث، بينما فاز شقيقه الأصغر جوناثان ببطولة العالم الترياتلون لعام 2012 والميدالية البرونزية في أولمبياد لندن عام 2012.

وعلق خالد بالقول: "أليستير وجوناثان من الأبطال الرياضيين المميزين للغاية، ولقد استمتعت حقاً برؤيتهم خلال منافسات السباحة وركوب الدراجات الهوائية والركض في بطولة أبوظبي. وأتطلع إلى مشاركتهم معنا على متن اليخت ’عزام‘ معرفة انطباعهم عن تجربة السباق مع أفراد الفريق".

وسيشارك أفراد الفرق المشاركة في استعراض عبر قرية سباق اليكانتي قبل بدء السباق في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات).



مباريات

الترتيب

H