ديسكفري تستحوذ على يوروسبورت بـ1.2 مليار دولار

دبي- (إمارات سبورت)

أعلنت ديسكفري كوميونيكيشنز اليوم الثلاثاء عن استكمالها لعملية الاستحواذ على حصة الأكثرية في مجموعة الترفيه الرياضي الأوروبية يوروسبورت إنترناشيونال، حيث رفعَت ديسكفري حصتها في يوروسبورت من 20% إلى 51% وذلك ضمن شراكة استراتيجية أكبر مع مجموعة TF1 التي بدأت في ديسمبر 2012، مقابل 1.2 مليار دولار.

 

كانت ديسكفري واحدة من أوائل الشركات الإعلامية الأمريكية التي افتتحت قنوات في أوروبا عام 1989، وقد استثمرت بشكل كبير وثابت في أعمالها الدولية عبر مدة 25 عاماً.

 

والآن مع إضافتها لمحطات يوروسبورت الستة المدفوعة: يوروسبورت ويوروسبورت إتش دي ويوروسبورت 2 ويوروسبورت 2 إتش دي ويوروسبورت آسيا-باسيفيك ويوروسبورت نيوز فإن ديسكفري كوميونيكيشنز أصبحت تشغّل أكثر من 210 شبكة تلفاز حول العالم لتصل إلى مشتركين يبلغ مجموعهم الـ 2.7 مليار مشترك.

 

ويقول السيد ديفيد زاسلاف المدير التنفيذي لديسكفري كوميونيكيشنز: "اليومَ هو يومٌ مميز لديسكفري كوميونيكيشنز ولريادتنا لبرامج التلفاز المدفوع عالمياً. تُعتبَر يوروسبورت إضافة استراتيجية مثالية لحصتنا السوقية المتنامية وتعزيز علاقاتنا مع أصحاب الإعلانات والشركاء, كما تجلب محتوى "ضروري" للمشاهدين الشغوفين في مختلف أنحاء العالم".

ويضيف بقوله: "عند جمع برامج يوروسبورت الرياضيَة الواسعة الانتشار مع العلامات التجارية العالمية والخبرة المحلية لديسكفري فإننا سوف نتابع مسيرتنا على درب النمو العالمي في قطاع التلفاز المدفوع وإيجاد قيمة بعيدة الأمد لحَمَلة الأسهم."

 

تسعى ديسكفري لاتخاذ قرارات استراتيجية بعيدة الأمد واستثمارات مدروسة لتعزيز وتوسيع الخدمات والبرامج الرياضية في يوروسبورت لزيادة ورعاية جمهور يوروسبورت وانتشارها كجزء من هذه ابجهود سوف تعمل ديسكفري مع إدارة يوروسبورت وموظفيها على خطة عمل بعيدة الأمد حيث تستفيد قنوات يوروسبورت بشكل كامل كجزء من حزمة ديسكفري للشبكات العالمية.



مباريات

الترتيب

H