فيتل ورايكونن يتفوقان في التجارب الحرة لسباق ماليزيا

سيبانج (ماليزيا) - تفوق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وزميله الفنلندي كيمي رايكونن على جميع المنافسين في جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

وسجل فيتل صاحب المركز الثاني في قائمة السائقين، بعد البريطاني لويس هاميلتون المتصدر، أسرع زمن على مستوى جولتي التجارب اليوم وهو دقيقة واحدة و31.261 ثانية وهو أسرع زمن على الاطلاق في حلبة سيبانج الماليزية البالغ طولها 5.5 كيلومتر.

وكان فيتل احتل المركز الخامس في جولة التجارب الأولى صباح اليوم والتي تمت في أجواء ماطرة والتي احتل فيها سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن وزميله الاسترالي دانييل ريتشياردو المركزين الأول والثاني على الترتيب لكن فيتل تفوق عليهما في الجولة الثاني بفارق هائل.

وفي الجولة الأولى سجل فرستابن دقيقة واحدة و48.962 ثانية بينما سجل ريتشياردو دقيقة واحدة و49.719 ثانية.

وكما كان الحال في الجولة الأولى احتل سائق مرسيدس هاميلتون المركز السادس في الجولة الثانية أيضا متقدما مباشرة على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في المرتين.

وقبل أخر ستة سباقات من نهاية الموسم يتفوق هاميلتون بطل العالم سابقا ثلاث مرات على فيتل الذي سبق له التتويج بلقب البطولة أربع مرات بفارق 28 نقطة في قائمة السائقين.

وسبق لفيتل الفوز بالسباق الماليزي أربع مرات وهو رقم قياسي وهو الآن في أمس الحاجة لفوز خامس على حلبة سيبانج بعد تراجع فرصته في الفوز باللقب في سنغافورة عندما اضطر للخروج من السباق اثر تعرضه لحادث في اللفة الأولى ما منح هاميلتون فرصة الفوز بالسباق وتعزيز موقعه في الصدارة.

واحتل ريتشياردو الذي توج بالسباق في العام الماضي المركز الثالث في الجولة الثانية متقدما مباشرة على فرستابن الذي سيكمل عامه 20 غدا السبت.

وبعدما حصل على المركز الثالث في الجولة الأولى احتل الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقا مرتين المركز الخامس في الثانية.

وتأخرت بداية التجارب الصباحية لمدة نصف ساعة بسبب هطول الأمطار لكن الساعة لم تتوقف ليتقلص زمن التجارب الأولى إلى ساعة واحدة.

وتوقفت الجولة الثانية بسبب حادث تعرض له الفرنسي رومان جروجان سائق هاس أيضا.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز الثامن تلاه الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو ثم سائق فورس انديا الثاني الفرنسي استيبان أوكون الذي احتل المركز العاشر.

واحتل الفرنسي بيير جاسلي (21 عاما)، الذي انضم إلى تورو روسو بدلا من دانييل كفيات بعد الأداء المتواضع من السائق الروسي، المركز 15 في ظهوره الأول في فورمولا 1 بعدما حل تاسعا في الجولة الصباحية.



مباريات

الترتيب