بوتاس لا يتوقع حدوث "مشاكل" مع هاميلتون

لندن - يتوقع فالتيري بوتاس المنتقل حديثا إلى مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عدم وجود "مشاكل" مع زميله الجديد لويس هاميلتون بعد حصوله على أكثر المقاعد المتصارع عليها في البطولة خلفا للمعتزل نيكو روزبرج بطل العالم.

وتحولت علاقة هاميلتون - بطل العالم ثلاث مرات والفائز بعشرة سباقات من 21 الموسم الماضي - بزميل طفولته روزبرج من جيدة إلى فاترة خلال فترتهما العصيبة معا في مرسيدس.

وسيكون بوتاس هو ثاني سائق فنلندي يزامل هاميلتون بعد هايكي كوفالاينن في مكلارين ويتحلى السائق البالغ عمره 27 عاما بالهدوء وعمل من أجل الفريق في وليامز.

وبينما لا يزال سجل بوتاس يخلو من الهزائم أمام زميل خلال أربعة مواسم له في فورمولا 1 فإنه يواجه أصعب تحد أمام هاميلتون الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر فوزا بالسباقات برصيد 53 انتصارا.

وقال بوتاس "لويس سيكون مرجعا رائعا.. الكل يعرف تماما مدى كفاءته. هو سائق رائع. أنا واثق أننا كزميلين نستطيع العمل جيدا. أنا واثق أننا سنكون مفيدين للفريق سويا.

وأضاف في حديثه إلى سكاي سبورتس بعد تقديمه للعاملين في مصنع الفريق "لم اتعرف عليه جيدا بعد لكني اتطلع للتعرف عليه جيدا.

"لا أرى أي مشاكل بيننا. أنا واثق أننا نستطيع العمل سويا بشكل جيد وتحفيز بعضنا البعض بقوة في الحلبة. التسابق عادل لكنه صعب للغاية وفي الوقت نفسه نحفز الفريق سويا."

وخطة هاميلتون هي السيطرة كما فعل في مكلارين في 2008 مع كوفالاينن الذي رحل عن فورمولا 1 بفوز وحيد لكن بوتاس ربما يكون أكثر صلابة.

وقال السائق الفنلندي "هدفي هو تقديم أفضل ما لدي منذ سباقي الأول بما تسمح به السيارة... استخراج كل قوة السيارة. أعلم أنني استطيع فعل ذلك. أعلم أن الأمور ستكون متقاربة مع لويس.

"القدرة على الوجود في فريق رائع يملك تاريخا رائعا تعني أنها فرصة ممكنة حاليا للمنافسة على اللقب وبالنسبة لي فإن لقب السائقين هو هدفي الوحيد في حياتي الآن.

"الفريق فاز بعدة (ألقاب) وأنا لم أفز بأي لقب وأنا واثق أننا نتقاسم الهدف نفسه. نريد الفوز لذا سنسعى لذلك على الفور. الآن هو الوقت المناسب لبداية صفحة جديدة والسعي خلف الفوز ثم أكثر من ذلك فيما بعد."

 



مباريات

الترتيب

H