هاميلتون يفلت من العقاب مع بداية بحث مرسيدس عن بديل لروزبرج

 

 

لندن - ‬قال نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس اليوم الأحد إن الفريق لن يعاقب لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ثلاث مرات لرفضه الامتثال للتعليمات خلال السباق الختامي للموسم في أبوظبي.

واعترف المسؤول النمساوي بأن الوضع تغير في أعقاب الاعتزال المفاجئ لنيكو روزبرج بعد خمسة أيام من تتويجه باللقب.

وأضاف في تصريحات لصحيفة ميل اون صنداي اليوم "لسنا بحاجة لقول إي شيء للويس. ليس لدينا أي مشكلة مع طريقته في القيادة في سباق أبوظبي. لقد انتهى الأمر."

وتجاهل هاميلتون التعليمات بزيادة سرعته عقب إقلاله منها متعمدا وهو في الصدارة على أمل أن يتقدم منافسون على روزبرج خلال السباق.

وكان بإمكان هاميلتون التتويج باللقب فقط في حال ابتعد روزبرج عن منصة التتويج. لكن السائق البريطاني فاز بسباقه العاشر هذا الموسم وأنهى السائق الألماني السباق في المركز الثاني ليتوج باللقب.

وبعدها فاجأ روزبرج الرياضة بإعلان اعتزاله يوم الجمعة الماضي ليترك مرسيدس بطل العالم للصانعين والسائقين في مواجهة أزمة.

وسيبدأ البحث عن بديل لروزبرج غدا الاثنين وتلقى رؤساء مرسيدس بالفعل سيلا من المكالمات الهاتفية من مرشحين لخلافة السائق الألماني.

وقال لاودا لمحطة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم إن الفريق يأمل في ملء هذا المكان الشاغر قبل نهاية العام.

وأضاف "إنها خسارة كبيرة.. والآن يجب علينا العثور على شخص أفضل من نيكو. يجب أن نفكر في ذلك ونتصل بالجميع ونعيد البحث عن من سنضعه في أفضل سيارة في فورمولا 1.

"قبل أول اختبار في فبراير عندما تكون السيارة الجديدة جاهزة سنكون بحاجة بالتأكيد لسائق.

"لكن يمكنني التأكيد أن ذلك سيحدث مبكرا. بصرف النظر عن ماهية السائق يجب تدريبه على نموذج محاكاة.. أعتقد أننا يجب أن نتخذ القرار قبل نهاية العام."

وبرزت أسماء سيباستيان فيتل سائق فيراري وفرناندو الونسو من مكلارين وفالتيري بوتاس سائق وليامز ضمن تكهنات وسائل الإعلام لكن الألماني باسكال فيرلاين (22 عاما) السائق الاحتياطي للفريق يظل المرشح الأوفر حظا ليحل محل روزبرج.

وقال هاميلتون إنه لا يهتم بالسائق الذي سينضم للفريق لكنه يجب عليه أن "يتحمل الضغوط".

 



مباريات

الترتيب

H