هاميلتون يرفض الرد على أسئلة وسائل الاعلام "قليلة الاحترام"

سوزوكا (اليابان) - رفض لويس هاميلتون الإجابة على أي أسئلة من وسائل الإعلام بعد احتلاله المركز الثاني في التجارب التأهيلية لجائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بسبب انتقادها "قليل الاحترام" لتصرفاته في مؤتمر صحفي قبل يومين.

وقال بطل العالم للصحفيين بعد انتهاء التجارب التأهيلية "الابتسامات على وجوهكم ربما لن تدوم طويلا."

وأضاف "أنا لست هنا للرد على أسئلتكم.. قررت ذلك."

وبدا على السائق البريطاني - الذي تلقت آماله في المنافسة على اللقب ضربة قوية بعد انسحابه من سباق ماليزيا وهو في الصدارة بعد احتراق محركه قبل 16 لفة على النهاية - عدم الاكتراث في المؤتمر الصحفي الالزامي يوم الخميس الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات.

وأمضى هاميلتون (31 عاما) أغلب الوقت وهو يرفع صورا مضحكة لزملائه الجالسين حوله مستخدما تطبيق سناب تشات وهو ما أدى لانتقادات حادة من الصحفيين في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال هاميلتون "ما حدث في ذلك اليوم كان أمرا لطيفا... وإذا شعرتم بأن ذلك كان قليل الاحترام فهذا لم يكن مقصودا على الإطلاق."

وتابع مشيرا إلى أنه يقصد فقط قطاعات معينة من الصحافة "لكن ما لم يكن محترما على الإطلاق هو ما كتب حول العالم."

وأضاف قبل خروجه من منطقة الزائرين في الجزء الخاص بفريقه مرسيدس "لا أخطط للجلوس هنا عدة مرات أخرى بسبب هذه الأشياء لذا تقبلوا اعتذاري."

وفقد هاميلتون فرصة الحصول على مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته على حلبة سوزوكا بفارق 0.013 ثانية عن زميله في مرسيدس نيكو روزبرج.

وقال هاميلتون "قررنا فجأة استخدام طريقة مختلفة في الاعداد هنا... لذا هناك بعض التغييرات الكبيرة."

وقبل خمس جولات على النهاية يتأخر هاميلتون بفارق 23 نقطة عن روزبرج ويحتاج لإحياء آماله بالفوز للمرة الثالثة على التوالي في سوزوكا.

ويمكن أن يحفزه ما حدث في اخر عامين عندما انطلق من المركز الثاني خلف روزبرج لكنه فاز في النهاية.

غير أن السائق الالماني يسعى لوضع حد لذلك وسيدرس بعض لقطات انطلاقه في اخر سباقين قبل بدء سباق الأحد.

وقال روزبرج "الانطلاقة ستكون أحد العوامل المحددة للنتيجة غدا. لكن كان ينتابني شعور جيد طيلة نهاية الأسبوع لذا يجب أن تكون الأمور جيدة."



مباريات

الترتيب

H