جروجان يبقي فريق هاس قريبا من المقدمة في فورمولا 1

استطاع الفرنسي رومان جروجان أن يرتقي بأدائه خلال سباق البحرين ضمن بطولة العالم للسيارات فورمولا 1 أمس الأحد مواصلا مسيرة النجاح "المجنونة" له هذا الموسم بعد أنهى في المركز السادس مع فريق هاس الأمريكي خلال السباق الافتتاحي في أستراليا.

وقال السائق الفرنسي إن إنهائه لسباق البحرين في المركز الخامس تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الصخير يمثل هدية مبكرة قبل عيد ميلاده - حيث سيكمل عامه 30 خلال سباق جائزة الصين بشنغهاي يوم 17 ابريل نيسان الجاري - كما انه يمثل إثباتا إضافيا لحكمة انتقاله من لوتس إلى هاس.

وعلت الابتسامة وجه جروجان مع إحاطة الصحفيين لمقر الفريق والطاقم الفني على حلبة الصخير قائلا "البعض قال إن ما قمت به يمثل انتحارا لي على الصعيد المهني. أعتقد أنهم كانوا مخطئين. أنا آسف يا رفاق."

وأضاف "أقدمت على هذا الاختيار لأنني أعتقدت في المشروع (الخاص بفريق هاس) وشاهدت الكثير الذي جعلني أعتقد أن الأمور ستتحسن بعد أن يمضي الفريق عدة سنوات في بطولة العالم لفورمولا 1. جاء الإثبات اليوم (الاحد)."

وانتقل جروجان لفريق هاس المدعوم بمحركات فيراري قبل ان تقرر رينو العودة للمشاركة في بطولة العالم للصانعين وتستحوذ على فريق لوتس المتعثر.

وشعر البعض بأنه كان من الأفضل بقاء جروجان ضمن فريق تابع لأحد المصنعين الكبار إلا ان هاس يرتبط بشراكة وثيقة مع فيراري الذي سينتهي عقد سائقه كيمي رايكونن بنهاية الموسم.

وقال جروجان "قلت خلال الاختبارات التي جرت في فصل الشتاء ان بوسعنا تسجيل نقاط مع بداية الموسم. كنت اعتقد اننا سنقاتل على المراكز ما بين 10 و14. تسجيل الكثير من النقاط في البداية لم يكن بالأمر الذي يتوقعه أي شخص."

ويتساوى جروجان حاليا في النقاط مع رايكونن ويتقدم على سيباستيان فيتل السائق الآخر لفيراري عقب تسبب مشكلة في المحرك في انسحاب بطل العالم اربع مرات قبل انطلاق السباق أمس.

 



مباريات

الترتيب