فيتيل يفتقد مشورة الأسطورة شوماخر بشأن انتقاله إلى فيراري

أكد السائق الألماني سيباستيان فيتيل أنه كان يتمنى أن يتمكن من طلب المشورة من الأسطورة مايكل شوماخر بشأن خطوة انتقاله من ريد بول إلى فيراري.

وصرح فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية لصحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية اليوم السبت أن انتقاله من ريد بول إلى فيراري في نهاية الموسم الماضي "كان القرار الأصعب في حياتي".

وكان شوماخر حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هو البطل الأسطوري لفيتيل خلال طفولته علما بأنه فاز بخمسة ألقاب من ألقابه السبع خلال فترة مشاركته مع فيراري.

وفاز فيتيل بلقب بطولة العالم مع ريد بول أربع مرات متتالية بين عامي 2010 و2013 قبل أن يسير على نهج شوماخر وينتقل إلى فيراري، حيث فاز معه بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

ولم يتمكن شوماخر من اسداء النصيحة لفيتيل بشأن انتقاله إلى فيراري ، لأنه مازال يخضع للعلاج من إصابات خطيرة في الرأس تعرض لها خلال حادث تزلج في 2013.

وأشار فيتيل "لأن القرار كان غاية في الصعوبة، كنت أود أن أتحدث إلى مايكل. لقد تحدثت معه عدة مرات حول الأمر من قبل، في بعض الأحيان على سبيل المزاح، وفي بعض الأحيان على محمل الجد".

وأضاف "أعتقد أنني افتقدت هذه الجزئية كثيرا لأنني واثق من أنه كان سيخبرني بالتوجه الصائب . الامانة والصدق في نصائحه خلال السنوات الماضية ربما كانا السمة الابرز ".

وأكد "لقد كان دائما سند لي ويتحدث بأمانة وبصراحة عن كل ما يتعلق بفورمولا-1 : الجانب التجاري وخبرته والدروس التي تعلمها وهذا أكثر شيء افتقده الآن".

 



مباريات

H