رد بول يلمح لإمكانية الانسحاب من فورمولا 1 عقب سباق استراليا "الممل"

حذر مستشار لمجموعة رد بول من ان الفريق الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قد ينسحب في حال عدم إجراء تعديلات على اللوائح الحالية التي تحكم البطولة.

ويأتي فريق رد بول ضمن مجموعة من الفرق التي تعاني من الإحباط بسبب عدم قدرتها على المنافسة مع مرسيدس الذي سيطر على بطولة العالم العام الماضي وشق طريقه نحو انتصار سهل الأحد في سباق جائزة استراليا الكبرى وهو أول سباقات الموسم عقب ما بدا من منافسة ظاهرية.

ووصف سائقو الفرق المنافسة السباق بأنه "ممل" وقال هيلموت ماركو مستشار سباقات السيارات بالمجموعة انه إذا لم يتم البحث في الأمر فان هذا سيدفع باتجاه انسحاب فرق أخرى وتقليل الاهتمام بالرياضة.

ورجح ماركو ان رد بول - الذي فاز باللقب أربع مرات متتالية قبل أن يترك دفة الاستحواذ لمرسيدس - ربما ينسحب من البطولة إذا ما فقد الملياردير النمساوي ديتريش ماتيشيتس اهتمامه بالبطولة.

ونقل عن ماركو قوله في تصريحات لوسائل إعلام ألمانية "سنقيم الوضع ثانية وكل عام وسننظر في النفقات والإيرادات."

وأضاف "إذا لم نشعر بأي قدر من الرضا فإننا قد نفكر في الانسحاب من فورمولا 1."

وتابع "نعم هناك خطر بان يفقد السيد ماتيشيتس شغفه بفورمولا 1."

وجاءت تعليقات ماركو عقب تصريحات كريستيان هورنر مدير الفريق للصحفيين بان مسؤولي فورمولا 1 يجب أن يتخذوا أي إجراء لتحقيق التعادل في أداء المحركات لكافة الفرق للوصول إلى حالة من الندية والمنافسة على الحلبة.

وكانت بداية رد بول كارثية في الموسم الجديد حيث دارت سيارة دانييل ريتشياردو حول نفسها قبل أن ينهي في المركز السادس أمام جماهير بلاده.

ولم يشارك زميله الجديد الروسي دانييل كفيات في السباق من الأس بانسحابه قبل البداية بسبب مشكلة في صندوق التروس.



مباريات

H