مرسيدس يرفض سخرية فيتل من الموسم "الممل" لفورمولا 1

رد فريق مرسيدس بقوة على انتقادات سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول اليوم الجمعة بعد أن سخر أكثر السائقين تتويجا بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في السنوات الأخيرة من بطل العالم للصانعين قائلا إنه أضفى أجواء من الملل على الموسم الحالي بسبب كثرة نجاحاته.

وقال توتو فولف مدير إدارة سباقات السيارات بمرسيدس للموقع الرسمي لفورمولا 1 على الانترنت قبل السباق الختامي للموسم في ابوظبي بعد غد الاحد "هل يوجد أي شخص يعتقد أننا مررنا بموسم ممل؟ لا يوجد احد على الإطلاق."

وأضاف "كان موسما مثيرا بشكل لا يصدق على الرغم مما حققناه. ينافس سائقا الفريق بعضهم البعض إلى أقصى مدى ممكن وأنا واثق ان الجماهير تقدر هذا."

وحقق لويس هاميلتون سائق مرسيدس وزميله نيكو روزبرج الفوز في 15 سباقا فيما بينهما من اصل 18 سباقا إلى الآن. وأنهى الفريق في المركزين الأول والثاني 11 مرة هذا الموسم وهو ما يعد رقما قياسيا إلا أن الصراع على لقب السائقين لم يحسم بعد.

ويتصدر هاميلتون بطل العالم 2008 بطولة العالم بفارق 17 نقطة عن زميله الالماني الا ان السباق الاخير بأبوظبي سيشهد مضاعفة النقاط حيث سيحصل الفائز على 50 نقطة.

وحسم فيتل الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي وذلك قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم الماضي. وانهى فيتل العام الماضي محققا تسعة انتصارات على التوالي الا ان دوره خلال الموسم الحالي اقتصر على كونه متفرجا.

ولم يفز السائق الألماني بأي سباق هذا الموسم وبدا ظلا شاحبا داخل فريقه بعد تفوق زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو عليه.

وقال فيتل (27 عاما) للصحفيين أمس الخميس بشيء من السخرية "أعتقد ان مرسيدس جعلت الأجواء مملة للغاية هذا العام" مقرا في الوقت ذاته بأن الصراع الثنائي بين هاميلتون وروزبرج جعل من متابعة البطولة أمر ممتعا".

 



مباريات

الترتيب

H