بعد قراره بالرحيل .. ألونسو يكشف الحوار الذي جمعه برئيس فيراري

كشف فرناندو الونسو عن أن الشكوك التي كانت تساوره بشأن البقاء مع فريق فيراري ترجع إلى العام الماضي، وأنه أبلغ لوكا دي مونتيزمولو، الرئيس السابق للفريق، قبل عدة أشهر برغبته في الرحيل.

وقال السائق الإسباني للصحفيين قبل السباق الختامي للموسم في أبوظبي "ليست هذه لحظة خاصة من العام التي جعلتني أفتح عيناي من فرط الدهشة".

وأضاف "ثارت لدي بعض الشكوك حول عام 2014. كنت أعرف أن هناك الكثير من التغييرات التي ستطرأ على القواعد، لذا فإنني اعتقدت أن أفضل طريقة للتعرف على العصر الجديد للمحركات التوربينية في عام 2014 سيكون عن طريق فيراري".

وكان الونسو يتحدث عقب إعلان فيراري عن رحيله- وهي خطوة التي تم الحديث عنها لعدة أشهر داخل أروقة البطولة- ليحل الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم 4 مرات، بديلا له.

وقال الونسو "كنت أرتبط بعلاقة وثيقة للغاية مع الرئيس مونتيزمولو. كنا نتحدث كل أسبوع، واتفقنا بشكل أو بآخر على أنه إذا لم يكن العام الحالي تنافسيا من جانبنا، فربما أفكر في خيارات مختلفة".

وأضاف "عندما حان وقت العطلة الصيفية، قلت وقتها أنه ربما حان الوقت للجلوس مع الرئيس لأقول أنه لو لم تكن هناك مشكلة بالنسبة لهم، فإنني أود الرحيل".

وترك مونتيزمولو نفسه فريق فيراري في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وواجه فيراري أول عام له منذ 1993 بدون أي انتصار، حيث تذوق طعم الفوز لآخر مرة عندما فاز ألونسو بأول سباق على أرضه في مايو/آيار من 2013.

وأضاف الونسو "قلت في سبتمبر/تموز أن أفضل شيء ربما هو أن أعلن أنني سأرحل إذا أمكن هذا. يجب أن أشعر بالسعادة،    إنني أملك الحافز". أحتاج لأن أحب ما أقوم به. لم أشعر بهذا في سبتمبر/تموز الماضي.

وسيرتدي الونسو خوذة خاصة الأحد المقبل، حيث سيوضع على جانب منها صورة لمرأب مع وضع علم إيطاليا في المنتصف، وتثبيت توقيعات كافة أفراد الفريق على الجانب الآخر كدليل على احترامه لفيراري.

وقال السائق الإسباني "لن أكون سائقا لفيراري بعد الآن، لكن ومنذ الاثنين سأكون مشجعا للفريق".

 



مباريات

الترتيب

H