إيكلستون: فورمولا 1 ستستفيد أكثر لو فاز هاميلتون باللقب

يعتقد بيرني إيكلستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات أن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس سيكون بطلا أفضل للعالم من زميله الألماني نيكو روزبرج.

وستحسم البطولة في سباق أبوظبي في 23 نوفمبر تشرين الثاني الجاري حيث انحصرت المنافسة على اللقب العالمي بين السائقين الاثنين مع تطبيق نظام احتساب النقاط المزدوج في السباق الختامي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وقال إيكلستون لموقع بطولة العالم لفورمولا 1 على الانترنت في مقابلة أجريت خلال سباق الولايات المتحدة الشهر الماضي لكنها نشرت اليوم الأحد إنه توقع في بداية العام أن يكون روزبرج هو الفائز.
وأضاف "أظن أن هذا سيكون أكثر ملاءمة للفريق. وبالنسبة لي أظن أنه سيكون أفضل للبطولة أن يأتي بطل للعالم قادر على الحديث بلغات عديدة.

"أعتقد أنه لو كان هناك أي شيء سيساعد في تحسين الأوضاع وهو شيء أنا متأكد أنه لم يحدث فهو وجود فريق ألماني يدعم سائقا ألمانيا."

وتابع "أعتقد بشكل خاص أن لويس سيكون بطلا جيدا. إنه يتمتع بشهرة كبيرة حول العالم من نيكو.. سيكون من الأفضل أن يكون هو البطل."

وقال إيكلستون الذي أكمل مؤخرا عامه 84 ويدير البطولة منذ عقود إنه واقف من أن هاميلتون الفائز باللقب العالمي في 2008 يتمتع بشعبية أكبر حول العالم من روزبرج.

وأضاف "معظم الناس لم يسمعوا باسم نيكو. وبالتالي فإن لويس سيكون بطلا أفضل.. هذا بالنسبة لنا سيكون في صالح البطولة."

وفاز هاميلتون بأحد عشر سباقا مقابل أربعة لروزبرج قبل سباق جائزة البرازيل الكبرى الذي سيقام مساء اليوم الأحد وهو الجولة قبل الأخيرة من الموسم.

لكن روزبرج كان الأفضل في التجارب التأهيلية فاقتنص مركز أول المنطلقين للمرة العاشرة هذا الموسم.



مباريات

الترتيب

H