روزبرج يتفوق على هاميلتون في التجارب الحرة لسباق البرازيل

تفوق الألماني نيكو روزبرج على زميله في مرسيدس لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الجمعة في حين شب حريق في سيارة الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري.

وفي صباح غائم بحلبة انترلاجوس سجل السائق الالماني أفضل زمن في الجولة الاولى وبلغ دقيقة واحدة و12.764 ثانية بينما جاء هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.221 ثانية.

وفي الجولة الثانية كرر روزبرج تفوقه على البريطاني هاميلتون مسجلا دقيقة واحدة و12.123 ثانية في حين سجل هاميلتون دقيقة واحدة و12.336 ثانية.

ويسعى هاميلتون الذي فاز بالسباقات الخمسة الماضية الى تحقيق فوزه الحادي عشر خلال 18 سباقا في الموسم الحالي.

وأقيمت تجارب السباق بينما وردت أنباء عن توقف نشاط فريق ماروسيا والاستغناء عن موظفيه بعد خضوعه للحراسة في وقت سابق لأسباب مالية.

ويحتاج روزبرج بشدة للفوز بسباق الاحد وهو الجولة قبل الأخيرة للموسم بعد أن تفوق عليه هاميلتون بفارق 24 نقطة في صدارة الترتيب عقب فوزه بعشرة سباقات خلال الموسم الحالي.

ولا يمكن أن يتحدد بطل العالم في البرازيل رغم تفوق هاميلتون بسبب القرار المثير للجدل الذي يطبق لأول مرة ويمنح نقاطا مضاعفة في الجولة الأخيرة من البطولة في أبوظبي.

واحتل سائق تورو روسو الروسي دانييل كفيات الذي سينتقل الى رد بول في الموسم القادم المركز الثالث في الجولة الصباحة لكن بفارق نحو ثانية عن روزبرج في حين احتل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثالث في الجولة الثانية.

وأنهى فرناندو الونسو سائق فيراري جولة التجارب الاولى في المركز الرابع متقدما على البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق وليامز والذي احتل المركز السادس في الجولة الثانية.

لكن في الجولة الثانية تعرض الونسو لحادث ارتفعت بسببه الاعلام الحمراء في الحلبة عندما اندلعت النيران في سيارته وقفز السائق من السيارة بحثا عن طفاية حريق وعاد ليخمد النيران بنفسه قبل ان يحتل المركز السابع في الجولة الثانية.

وتعطلت سيارتا الفرنسي جان ايريك فيرن سائق تورو روسو والمكسيكي استيبان جوتيريز سائق ساوبر على الحلبة أيضا خلال الجولة الثانية.

وواصل الهولندي الشاب ماكس فرستابن تألقه قبل أن يخوض سباقه الأول في العام المقبل واحتل المركز السادس في سيارة تورو روسو في الجولة الاولى قبل ان يتولى فيرن قيادتها في الجولة الثانية.

وفشل جنسون باتون سائق مكلارين الفائز في البرازيل عام 2012 في تسجيل زمن في الجولة الاولى بعد معاناته من مشاكل كهربائية في بداية سيئة له في السباق قبل أن يحتل المركز 16 في الجولة الثانية.

واصطدم الإسباني دانييل خوانكاديا - الذي حل محل المكسيكي سيرجيو بيريز مع فورس انديا في جولة التجارب الصباحية - بحواجز الحلبة لتتعرض سيارته لأضرار كبيرة.

ولم يتمكن بيريز من تسجيل زمن في الجولة الثانية بينما عكف الفريق على اصلاح السيارة.

 



مباريات

H