ريتشياردو يستعد لارتداء عباءة الخبرة في رد بول

بدأ الاسترالي دانييل ريتشياردو التفكير في مستقبل جديد كأكثر السائقين خبرة في رد بول اليوم السبت بعدما أعلن الفريق المنتمي لبطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات عن رحيل زميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات متتالية الى فيراري.

وابتسم ريتشياردو (25 عاما) بسبب فكرة أنه لعب دورا في رحيل زميله الألماني بعدما أثبت تفوقه عدة مرات على فيتل البالغ من العمر 27 عاما.

وقال ريتشياردو للصحفيين على هامش جائزة اليابان الكبرى "لا أعلم. يجب عليكم سؤاله. تلقيت أسئلة تتعلق بهذا من قبل لكنه يجب عليه الإجابة عنها."

وأضاف "لكن بالطبع أنا سعيد للغاية بموسمي وبحصولي على فرصة للمنافسة الى جانبه وبعروضي الى جانب سيباستيان وهذا أمر مشجع."

واحتاج ريتشياردو إلى 14 سباقا فقط بعد انضمامه بدلا من مواطنه مارك ويبر ليصبح أمام فرصة لقيادة رد بول في المستقبل.

وحقق ريتشياردو ثلاثة انتصارات هذا الموسم وجمع 181 نقطة مقابل 124 نقطة لفيتل الذي لم يفز بأي سباق في العام الحالي.

وأشار فيتل الى انه سيرحل بسبب رغبته في أن يخوض تحديا جديدا بعدما أمضى مشواره بأكمله مع رد بول.

ولم يؤكد فيراري حتى الآن انضمام بطل العالم الألماني الى صفوفه.

ويحتل ريتشياردو المركز الثالث في الترتيب العام وراء ثنائي مرسيدس المكون من البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرج وأكد معرفته بقرار زميله صباح اليوم السبت.

وقال ريتشياردو "أشعر بقليل من المفاجأة. لم أستبعد أي شيء لذلك لم أكن مقتنعا برحيله."

وأضاف "كنت أعتقد أنه اذا رحل فيتل سينضم دانييل كفيات بدلا منه. أعتقد انني فهمت هذا الجزء بشكل صحيح."

وسيكون الروسي دانييل كفيات (20 عاما) الذي شارك مع تورو روسو لأول مرة هذا العام هو الزميل الجديد لريتشياردو بداية من الموسم القادم ويدرك السائق الاسترالي أن أمامه مسؤوليات مختلفة.

وقال ريتشياردو "بالطبع حاولت تقديم أفضل ما عندي من أجل الفريق هذا العام وقيادته نحو الاتجاه الصحيح. أعتقد أن هذا سيزداد العام القادم."

وأضاف "ربما يحتاج دانييل لقليل من الوقت لبناء علاقته مع الفريق لذلك أعتقد ان هناك مسؤولية أكبر قليلا على عاتقي من أجل قيادة الفريق على أفضل نحو ممكن في البداية."

وتابع "من المفترض أن يصبح انضمام دانييل ممتعا. استمتعت هذا العام مع سيباستيان. سأستمتع بالسباقات القليلة المتبقية ثم سنرى كيف تسير الأمور مع دانييل لكن من المفترض أن تكون جيدة."

 



مباريات

الترتيب

H