هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة لسباق ألمانيا

سجل بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أسرع زمن خلال جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة.

وفي الجولة الثانية تفوق هامليتون على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام في الموسم الحالي عندما قطع حلبة هوكنهايم في زمن بلغ دقيقة واحدة و18.341 ثانية.

وتفوق روزبرج على جميع منافسيه في الجولة الأولى من التجارب عندما سجل دقيقة واحدة و19.131 ثانية متقدما على هامليتون اقرب ملاحقيه في قائمة السائقين بفارق 0.065 ثانية.

الا ان روزبرج احتل المركز الثاني في الجولة الثانية.

وبهذا يكون سائقا الفريق الألماني احتلا الصدارة في جولتي التجارب قبل عاشر سباقات الموسم الحالي.

وكانت هذه أول جولة منذ أن قرر الاتحاد الدولي للسيارات اعتبار استخدام أنظمة التعليق الأمامية والخلفية المتصلة غير قانوني.

لكن النتائج لم تحمل أي مفاجأة رغم ان رد بول حامل اللقب حقق تقدما طفيفا.

وأحتل الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري والذي فاز بأخر سباقين على هذه الحلبة المركز الثالث في جولة التجارب الصباحية متخلفا بفارق 0.292 ثانية عن صاحب الصدارة الا انه احتل المركز التاسع في الجولة الثانية.

أما سائق رد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو وهو السائق الوحيد إلى جانب سائقي مرسيدس الذي نجح في الفوز بأحد السباقات في الموسم الحالي فاحتل المركز الرابع في التجارب الأولى قبل أن يحل ثالثا في الجولة الثانية.

واحتل زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل بطل المواسم الأربعة الماضية المركز السادس صباحا والمركز الثامن في الجولة الثانية.

وخلال محاولتها الثانية في السباقات تعثرت سوزي فولف التي تقود لفريق وليامز بسبب مشكلات في المحرك واحتلت المركز 15 بين المتنافسين في الجولة الأولى قبل ان يحل محلها سائق الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي احتل المركز العاشر في الجولة الثانية.

وكان المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا قال مازحا في تصريحات تلفزيونية انه لا يرغب أن تتفوق عليه امرأة وبالفعل احتل المركز 14 مباشرة قبل سوزي فولف صباحا.

واحتل البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق وليامز المركز 11 مسجلا دقيقة واحدة و20.542 ثانية في الجولة الصباحية قبل ان يتقدم الى المركز السادس بعد الظهر.

واشتعلت النيران في سيارة الياباني كاموي كوباياشي سائق كاترهام ليحتل المركز الأخير في الجولة الثانية بعد أن كان ترتيبه 19 في الجولة الأولى.

وعن فرصها في البطولة قالت فولف "الخطوة التالية هي بالتأكيد القيام بالمزيد وهذا هو الجزء الصعب من اجل الحصول على مزيد من الفرص."

وأضافت فولف قولها "كنت محظوظة للغاية بالحصول على فرصة مع الفريق هذا الموسم وبالطبع لابد لي من الاستمرار في محاولة الحصول على مزيد من الفرص الا ان ذلك ليس سهلا كما نعرف ولذا فانه يتعين علي الاستمرار في المحاولة."

 



مباريات

H