هلكنبرج الأسرع .. وفيتل يعاني في تجارب البحرين للفورمولا-1

سجل الألماني نيكو هلكنبرج سائق فريق فورس انديا الزمن الأسرع في اليوم الأول من تجارب البحرين السابقة للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأربعاء.

وحقق هلكنبرج /26 عاما/ أسرع لفة في دقيقة واحدة 9ر36 ثانية بفارق ثانية واحدة امام فرناندو الونسو سائق فيراري فيما جاء لويس هاميلتون في المركز الثالث.

وحل نجم ريد بول الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية في المركز الخامس، ولكن فريق ريد بول حقق 14 لفة فقط مقابل 78 لفة لهلكنبرج و74 لفة لهاميلتون و81 لفة لكيفين ماجنسن سائق مكلارين فيما حقق أدريان سوتيل سائق ساوبر 82 لفة.

وخاض ريد بول تجربة البحرين بشكل بطيء حيث أمضى الفريق أربع ساعات من العمل في سيارته "آر بي 10" داخل المرآب.

وظهر أخيرا على المضمار اليوم ولكن ذلك بعدما كانت باقي فرق البطولة قد أكملت بالفعل العديد من اللفات على المضمار

وكان ريد بول واجه صعوبات عديدة خلال المرحلة الأولى من التجارب السابقة للموسم في إسبانيا، الشهر الماضي وفشل في إكمال مئة كيلومتر بالسيارة طوال التجارب.

وكان الفريق يأمل في أن تكون مشاكل السيارة مع المحرك ، الذي تزوده شركة رينو ، قد حلت ولكن بداية ريد بول الخاطئة اليوم تشير إلى أن الفريق مازال أمامه المزيد من أعمال الصيانة.

وشوهد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بول يناقش الوضع مع ريمي تافين المدير الهندسي لرينو قبل نزول فيتيل المضمار.

وكان تافين أعلن في وقت سابق عن حل مشكلتين أو ثلاث مشاكل كبيرة بالفعل في محرك سيارة ريد بول عقب الظهور المتواضع للفريق في خيريث.

ويقود فيتيل سيارة ريد بول الجديدة خلال تجارب اليوم الأربعاء وغدا الخميس في البحرين قبل أن يبدأ زميله بالفريق دانييل ريكياردو قيادة السيارة في تجارب يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتنطلق المرحلة الثالثة الأخيرة من التجارب السابقة لموسم فورمولا -1 الجديد في البحرين في 27 شباط/فبراير الجاري ، فيما ينطلق سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الافتتاحي للموسم في 16 آذار/مارس.



مباريات

الترتيب

H