سباق ماليزيا.. فيتل ينطلق من المركز الأخير وهاميلتون أولا

 

سينطلق الالماني سيباستيان فيتل، وصيف ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، من المركز الأخير في جائزة ماليزيا الكبرى الأحد، بعد تعرض سيارته فيراري لمشكلة ميكانيكية السبت في الفترة الاولى من التجارب الرسمية التي تصدرها البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).

ولم ينجح فيتل، بطل العالم اربع مرات، والذي يحاول تعويض الفارق مع هاميلتون المتصدر (بفارق 28 نقطة)، في انهاء لفة واحدة على حلبة سيبانغ.

واضطر فيتل بين الفترة الثالثة من التجارب الحرة والتصفيات المؤهلة الى تبديل محركه المتضرر من سباقه الاخير في جائزة سنغافورة الكبرى قبل اسبوعين، بعد خلل في النظام الكهربائي.

وتأخر فيتل بالدخول الى الحلبة في الفترة الاولى، لكنه عاد بسرعة الى مرآب الفريق الايطالي شارحا معاناته مع شاحن التوربو، ليفشل بالتأهل الى الفترة الثانية وينطلق بالتالي اخيرا.

وقال فيتل الذي حاول ميكانيكيو الفريق مواساته "للاسف، عانينا مشكلة في ضغط التوربو، مع ذلك، قام الفريق بمجهود رائع لتبديل محرك السيارة".

واضاف "قلت لهم أنه لدينا سيارة سريعة وسأغتنم الفرص التي سنحصل عليها في سباق الأحد".

وارتكب فيتل خطأ فادحا في السباق الماضي على حلبة باي ارينا السنغافورية، قلص من آمال احرازه اللقب للمرة الخامسة في مسيرته، لاسيما أنه أصبح متخلفا بفارق 28 نقطة عن هاميلتون قبل ست مراحل على ختام الموسم.

وبعد خروج فيتل، تصدر هاميلتون الفترة الثالثة الحاسمة بزمن 1:30,076 دقيقة، وبفارق ضئيل عن الفنلندي كيمي رايكونن، السائق الثاني في فيراري، الذي سجل 1:30,121 د، فيما حل الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول تاغ هيوير) ثالثا بزمن 1:30,541 د وزميله الاسترالي دانيال ريكياردو رابعا، فيما حل سائق مرسيدس وثالث الترتيب العام الفنلندي فالتيري بوتاس خامسا.

وقال هاميلتون "لم تكن لدينا اية فكرة كيف ستجري الامور اليوم. وانا اسف لما حدث لسيباستيان، لأنه كان سريعا خلال التجارب، لكننا نجحنا بقلب الامور بطريقة ما".

إما رايكونن فقال "عندما تقترب بهذا الشكل فهذا مخيب للآمال.. سنحاول الانطلاق ابعد من 100 متر غدا ونرى ماذا يمكن تحقيقه. اعتقد انه لدينا سيارة سباق مميزة".

وقال فيرشتابن الذي تضرر كثيرا في حادث سباق سنغافورة الاخير مازحا "لا أريد ان اكون شطيرة" على خط الانطلاق، فرد رايكونن "لا اريد ان يصدمني احد".

 

تلقى الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فيراري، صدمة قوية تشكل تهديدا كبيرا على فرصه في المنافسة على بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هذا الموسم، حيث واجه مشكلة في محرك سيارته اليوم السبت خلال التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الماليزي، وسينطلق في السباق غدا من المركز الأخير على مضمار سيبانج الدولي.

واضطر فيتيل للتوجه بسيارته إلى نقطة الصيانة، عقب انطلاق التجارب الرسمية اليوم بسبب مشكلة في المحرك كان قد عانى منها أيضا خلال لتجربة الحرة الثالثة الأخيرة في وقت سابق اليوم، وتبين أنه بحاجة لتغيير محرك السيارة.

فقد أخفق مهندسو الفريق في إصلاح مشكلة المحرك قبل نهاية التجارب الرسمية ، لينطلق فيتيل من المركز الأخير غدا.

وجاءت هذه الصدمة بعد الكبوة التي تعرض لها فيتيل قبل أسبوعين في سباق فورمولا-1 السنغافوري، حيث تعرض لاصطدام عند المنعطف الأول، وأخفق في حصد أي نقطة من السباق.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 28  نقطة، أمام أقرب منافسيه فيتيل المتوج بلقب البطولة أربع مرات.

 



مباريات

الترتيب