هاميلتون أول المنطلقين في الصين متفوقا على روزبرج وفيتيل

أحرز البريطاني لويس هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الصيني ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 السبت متفوقا على زميله في مرسيدس نيكو روزبرج.

وسجل هاميلتون أسرع لفة في دقيقة واحدة و782ر35 ثانية على مضمار شنغهاي البالغ طوله 451ر5 كيلومترا بفارق 04ر0 ثانية عن الألماني روزبرج ليحقق مركز الانطلاق للمرة الحادية والأربعين في تاريخه.
وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث بفارق نحو ثانية واحدة خلف هاميلتون.
وحل ثنائي ويليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس في المركزين الرابع والخامس ثم كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز السادس ثم دانييل ريشياردو في المركز السابع يليه رومان جروجاين سائق لوتس في المركز الثامن ثم ثنائي ساوبر فيليبي نصر وماركوس إريكسون في المركزين التاسع والعاشر.
ويتصدر هاميلتون حامل اللقب، والفائز بلقب سباق الصين ثلاث مرات من قبل، الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 43 نقطة من سباقين يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 40 نقطة بعد فوزه بلقب سباق ماليزيا يليه روزبرج في المركز الثالث برصيد 33 نقطة.
وأحرز هاميلتون بذلك مركز الانطلاق الاول للمرة الثالثة خلال السباقات الثلاثة الأولى من الموسم الحالي علما بأنه حصد مركز الانطلاق الأول في شنغهاي للمرة الخامسة.
وحصد فيتيل لقب سباق الصين في 2009 فيما حصل روزبرج على اللقب في 2012.
وقال هاميلتون "الصين تواصل كونها مسار جيد بالنسبة لي. السيارة تسير بشكل رائع أفضل بكثير عما كانت عليه في ماليزيا".
ولكن بعد هزيمته في ماليزيا لصالح فيتيل، قال هاميلتون "مازال امامنا سباقات صعبة لأن فيراري تسير بشكل جيد على المدى الطويل، لذا المنافسة لم تنته تحت أي مسمى".
واعترف فيتيل بأن مرسيدس كانت أسرع من فيراري لكنه مازال يحتفظ بثقته في نفسه وفي سيارته.
وأشار فيتيل "أتمنى أن تكون المنافسة متقاربة غدا. نتطلع إلى السباق، وحالة الإطارات مهمة جدا في هذا السباق".

ومن جانبه، اعترف روزبرج بأنه يشعر بالإحباط لإخفاقه في الحصول على مركز الانطلاق الأول بعدما حل بفارق ضئيل جدا خلف هاميلتون.



مباريات

الترتيب

H