أوزيل يغيب عن آخر مباراة ودية لألمانيا قبل كأس العالم

قال أوليفر بيرهوف مدير منتخب المانيا اليوم الخميس إن لاعب الوسط مسعود أوزيل سيغيب عن المباراة الودية الأخيرة للفريق قبل كأس العالم لكرة القدم أمام السعودية غدا الجمعة حتى يستطيع التعافي من إصابة بسيطة في الركبة.

وأبلغ بيرهوف الصحفيين في اليوم الأخير للمعسكر التدريبي لمنتخب المانيا في شمال ايطاليا "لا نريد المخاطرة (في مباراة ودية) في وجود هذه الكدمة في الركبة. إنه يركض والركبة لا تشكل أي مشكلة لمشاركته في كأس العالم. لا يزال أمامنا بعض الوقت ولا يوجد شيء خطير".

وواجه اللاعب الفائز بكأس العالم مع المانيا قبل أربع سنوات في البرازيل انتقادات حادة في بلاده بعدما ظهر في صورة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وأثار أوزيل، وهو من أصل تركي، الغضب في المانيا الشهر الماضي بعدما التقطت له صور في لندن برفقة زميله في المنتخب الألماني إيلكاي جندوجان وهما يبتسمان أثناء تقديم قميصي فريقيهما أرسنال ومانشستر سيتي للرئيس التركي.

ولاقت الصورة عاصفة من الانتقادات من قبل مشرعين ألمان من مختلف الأحزاب ومن الاتحاد الألماني لكرة القدم بداعي أن إردوغان لا يحترم القيم الألمانية.

وبينما قال جندوجان إنه يتفهم رد الفعل العام والتقى اللاعبان بالرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، فإن أوزيل التزم الصمت.

وتفادى أوزيل لقاء مع وسائل الإعلام في وقت سابق هذا الأسبوع ورفض الحديث إلى الصحفيين في المعسكر التدريبي.

وقال بيرهوف "فعلنا الكثير بشأن هذه المسألة وهذا يكفي الآن. نصيحتي لهما أن يتجاوزا هذا الأمر. رغم كل الإحباط فنحن فريق. هذا جزء من أي أسرة، حيث تقول 'حسنا' هناك شيء سار بشكل خاطئ لكننا نبقى معا".

وتلعب المانيا في المجموعة السادسة بجانب السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك في البطولة التي تنطلق يوم 14 يونيو حزيران في روسيا.

 



مباريات

الترتيب