إنجلترا تهزم نيجيريا وديا على استاد ويمبلي

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره النيجيري 2 /1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم السبت على استاد ويمبلي.

وتقدم جاري كاهيل بهدف لإنجلترا في الدقيقة السابعة ثم أضاف القائد هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 39 ورد اليكس ايووبي بهدف لنيجيريا في الدقيقة 47.

ويلتقي منتخب إنجلترا يوم الخميس المقبل مع كوستاريكا فيما يلتقي منتخب نيجيريا يوم الأربعاء المقبل مع التشيك وديا.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين لمونديال روسيا الذي ينطلق في 14 حزيران/يونيو الجاري.

ويشارك منتخب إنجلترا في المونديال ضمن المجموعة السابعة بجانب بلجيكا وتونس وبنما.

ويلعب المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة لمونديال روسيا بجانب الأرجنتين وكرواتيا وأيسلندا.

وضاعت فرصة مؤكدة للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة السادسة إثر ضربة حرة من مسافة 25 ياردة نفذها كايل ووكر بشكل رائع ولكن الحارس النيجيري فرانسيس ايوزوهو ابعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتقدم جاري كاهيل بهدف للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة السابعة من ضربة رأس رائعة مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليسرى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب منتخب الاسود الثلاثة واهدر رحيم ستيرلينج بمفرده فرصتين محققتين من داخل منطقة الجزاء.

واهدر اشلي يانج فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ستيرلينج أمام المرمى مباشرة لكنه سدد في أقدام المدافعين.

ولاحت فرصة جديدة للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 25 عن طريق جيسي لينجارد الذي تلقى تمريرة رائعة من كيران تريبيير سدد على إثرها كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن لكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

وظهر المنتخب النيجيري بشكل باهت في أول نصف ساعة دون أن تسنح للفريق أي فرصة تذكر على مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وأضاف القائد هاري كين الهدف الثاني لإنجلترا بعدما تبادل التمرير مع ستيرلينج ثم سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء لمست قدم الحارس ايوزوهو وسكنت الشباك.

ورد اليكس ايووبي بهدف لنسور نيجيريا بعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني من متابعة لتسديدة زميله فيكتور موزيس التي ارتدت من القائم.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني اهدر ايريك داير فرصة خطيرة للفريق الإنجليزي بعدما ارتقى برأسه لضربة ركنية من الناحية اليسرى لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

واجرى جاريث ساوثجيت المدير الفني لإنجلترا خمسة تغييرات في فريقه في الشوط الثاني عبر الدفع بداني روز وروبن لوفتوس وماركوس راشفورد وداني ويلبك وفابيان ديلف.

ولكن تغييرات الفريق الإنجليزي لم تؤت ثمارها حيث استمر تراجع إيقاع اللعب في المباراة دون أي فرص حقيقية على المرمى النيجيري.

وقبل خمس دقائق من النهاية اهدر ماركوس راشفورد فرصة مؤكدة لمنتخب إنجلترا بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد برأسه فوق الشباك.

 



مباريات

الترتيب