تيتي يعلّق على طلبه من نيمار بالتقليل من مهاراته الفردية

أ.ف.ب

 

أنكر تيتي، مدرب المنتخب البرازيلي، ما يتردد عن أنه قد طلب من نجمه نيمار دا سيلفا التقليل من مهاراته الفردية في سبيل اللعب الجماعي الذي يؤمن به.

وتنتظر البرازيل مهمةٌ ليست بالسهلة ضد كوستاريكا في ثاني جولات دور المجموعات لمنافسات كأس العالم 2018.

وقبل المباراة المرتقبة، قال تيتي، "هذا ليس صحيحا. لم يحدث. كل اللاعبين عليهم مسؤولية اللعب بشكل جماعي وتقديم ما لديهم من مهارات فردية أيضا".

وأضاف موضحا، "لن أمنعه من أخذ زمام المبادرة. إنه عبقري .. علينا جميعا مساعدة الفريق للوصول إلى إمكاناته، لكن ينبغي علينا احترام المهارات الفردية".

وبعد الإصابة التي غيبته عن فترةٍ طويلةٍ من موسم 2017-2018، أكد تيتي بأن مهاجم باريس سان جيرمان "يحتاج لنحو 5 مباريات" لاستعادة كامل مستواه، على حد تعبيره.

وواصل ابن الـ57 عاما، "نريد الفوز بكأس العالم، لكنني كمدرب لن أجازف بصحة اللاعب، أو أكون غير أمين حتى أفوز. هذا ثمن مكلف جدا".

ودافع الرجل المنتمي إلى ولاية ريو جراندي دي سول كذلك عن تياجو سيلفا، والذي تم استدعاؤه على الرغم لتعرّضه للانتقادات خلال مونديال 2014.

وصرّح تيتي بهذا الصدد، "إذا استبعدنا كل لاعب قوبل بانتقادات في النهائيات السابقة، فلن يبقى أحد. بل لن نجد منتخبا. يوجد مجموعة من اللاعبين يملكون نضجا وخبرة لتولي مهمة قائد الفريق وتياجو أحدهم".

ولم يضمن أي من منتخبات المجموعة الخامسة تأهله بعد إلى الدور المقبل، فيما قد تكون المتصدرة صربيا أول الصاعدين إذا ما كررت فوزها على سويسرا.

 



مباريات

الترتيب