سامباولي يصف ميسي بـ"المتضرر" بعد هزيمة كرواتيا الصادمة

رويترز

 

اعتبر خورخي سامباولي، مدرب المنتخب الأرجنتيني، بأن ليونيل ميسي تأثر سلبا أمام كرواتيا من عدم تقديم زملائه لأداء بجودة أدائه.

وتكبّد منتخب التانجو هزيمةً مذلةً بنتيجة 3-0 في ثاني جولات دور المجموعات لمنافسات كأس العالم 2018.

وتأزم موقف الأرجنتين في المجموعة الرابعة بعد تجمّد رصيدها عند نقطةٍ يتيمةٍ، بانتظار اللقاء الآخر بين منتخبي ايسلندا ونيجيريا.

وبدا أن ميسي قد قدّم أداءً متواضعا أمام المنتخب الكرواتي، حيث لم يترك بصمته على المباراة، ووقع في فخ الرقابة الناجحة من الخصوم.

إلا أن سامباولي دافع عن قائده، قائلا، "من يقود الهجوم هو ليونيل، لكننا لم نعثر عليه. عملنا كفريق لتمرير الكرة إلى ميسي، لكن الفريق الاخر (كرواتيا) عمل على منع ذلك .. ليونيل متضرر من عدم تقديم اللاعبين أداء جيد مثله ".

وكذلك رفض ابن الـ58 عاما الإلقاء باللائمة على الحارس ويلي كاباييرو، والذي أخطا في إبعاد كرةٍ في الشوط الثاني، ليضعها انتي ريبيتش في الشباك الأرجنتينية.

وصرّح سامباولي، "ليس من الصحيح أن نلقي باللوم على كاباييرو .. إنها مسؤولية المدرب .. مسؤولية المدرب ليست جزئية بل كاملة .. كل ما يحدث لهذا الفريق سببه القيادة".

وأضاف، "نشعر بالعار والألم من عدم تقديم أداء جيد من أجل الجماهير الأرجنتينية. مر وقت طويل منذ أن شعرت بهذا الأمر .. والآن يحدث لي، وأنا مسؤول عن المنتخب الوطني. الأمر مؤلم للغاية".

وباتت الأرجنتين تتنافس على الصعود مع ايسلندا، ونيجيريا، خصمتها في الجولة الثالثة، وذلك بعد أن ضمنت كرواتيا صعودها إلى الدور الثاني.

 



مباريات

الترتيب