مدرب اليابان يشيد بإيجابية لاعبيه أمام كولومبيا

أ.ف.ب

 

أشار أكيرا نيشينو، مدرب المنتخب الياباني، إلى الإيجابية التي تحلى بها لاعبوه خلال الانتصار بنتيجة 2-1 على المنتخب الكولومبي.

وعلى عكس التوقعات، استطاعت اليابان الفوز بأولى جولات دور المجموعات من منافسات كأس العالم 2018.

وبسبب لمسة يدٍ داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ3، طُرد كارلوس سانشيز مبكرا، مع احتساب ركلة جزاءٍ لصالح المنتخب الياباني، ليترجمها شينجي كاجاوا بنجاحٍ.

 وتماسك المنتخب الأميركي الجنوبي، وعاد للمباراة بهدف التعادل عبر خوان كينتيرو في الدقيقة الـ39، ولكن الآسيويون أحرزوا ثاني أهدافهم في الدقيقة الـ73.

وقال نشينيو مشيدا بنجومه، "تميز اللاعبون بالقوة الهجومية، إضافة إلى الإيجابية، منذ بداية المباراة، وهو ما صب في مصلحتنا جميعا".

وواصل، "كنت أتوقع أن نبدأ المباراة بشكل هجومي للغاية، وبالطبع استفدنا من الزيادة العددية في الملعب. ولكنني قلت للاعبين بعد نهاية الشوط الأول إن الفوز لا يعتمد فقط على عدد اللاعبين ..استمروا في الهجوم، واستفيدوا من مزية التمركز الجيد لحرمان مهاجمي كولومبيا من نقطة تميزهم، وهي القدرة على التحمل".

أما عن الشوط الثاني الذي دخله متعادلا، فأجاب ابن الـ63 عاما، "أحكمنا سيطرتنا على المباراة في الشوط الثاني بشكل أفضل، ولهذا تمكننا من إحراز الهدف الثاني".

وأوصى نيشينو في ختام تصريحاته بتأجيل الاحتفالات لأن اليابان لا زال بحاجةٍ إلى الفوز في المباراة المقبلة أيضا، على حد تبريره.

ويحتل ممثل الكرة الآسيوية وصافة المجموعة الثامنة خلف السنغال، والتي كانت قد فازت بنتيجة 2-1 كذلك على نظيرتها بولندا.

 



مباريات

الترتيب