مدرب إنجلترا: قرار استبعاد هارت وبرتراند كان صعبا

أ.ف.ب

قال جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إن استبعاد حارس المرمى جو هارت والمدافع رايان برتراند من قائمة المنتخب المشارك بنهائيات كأس العالم الشهر المقبل رغم مشاركتهما في التصفيات كان أحد أصعب القرارات عليه كمدرب.

وكان هارت الذي شارك في 75 مباراة دولية وكان الحارس الأساسي لمنتخب انجلترا في آخر ثلاث بطولات أبرز اللاعبين الذين غابوا عن القائمة المؤلفة من 23 لاعبا التي أعلنها ساوثجيت اليوم الأربعاء.

وضمت القائمة جوردان بيكفورد حارس إيفرتون وجاك باتلاند حارس ستوك سيتي ونيك بوب حارس بيرنلي.

وقال ساوثجيت "قدم رايان وجو الكثير خلال العامين الماضيين لذلك ليس قرار (استبعادهما) بالأمر السهل".

وتابع "كنت سأوفر على نفسي الكثير من الحديث لو اخترتهما، وبالإضافة إلى جو، لدي ثلاثة حراس آخرين قدموا مواسم جيدة للغاية والقرار الذي واجهته هو هل ينبغي لي أن أبقي على جو كعنصر خبرة. أم أمنح الحراس الثلاثة الآخرين فرصة؟".

وأوضح "شعرنا أنهم (الحراس الثلاثة) يحتاجون لتقدير بعد أدائهم هذا الموسم. القراران اتسما بالصعوبة.

"إنهما (هارت وبرتراند) لاعبان جيدان وساهما كثيرا في التصفيات...وأشعر أن من المهم الإقرار بإسهامهما في صعودنا للنهائيات".

وعانى هارت (31 عاما) للحفاظ على مكانه بالتشكيلة الأساسية في وست هام يونايتد هذا الموسم الذي انتقل إليه معارا من مانشستر سيتي.

وشارك هارت في 19 مباراة بالدوري الممتاز واستقبلت شباكه 39 هدفا وحافظ على مرماه في أربع مباريات فقط.

وشارك اللاعب في تسع من مباريات انجلترا 10 بالتصفيات ولم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف وقدم عرضا استثنائيا أمام سلوفينيا.

وكان الظهير الايسر برتراند الذي شارك في 19 مباراة دولية أحد أبرز لاعبي ساوثامبتون الذين ظهروا بمستوى ثابت هذا الموسم كما يرتكب الكثير من الأخطاء عندما استعان به ساوثجيت بشكل منتظم.

 



مباريات

الترتيب