مدرب الأرجنتين: سنتوج بلقب كأس العالم 2018

أعلن ادجاردو باوزا، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، إيمانه بأن فريقه لن يكتفي بتخطي موقفه المقلق في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018، ولكن سيتوّج بطلا أيضا في روسيا.

وتتربع البرازيل في صدارة التصفيات برصيد 27 نقطة، تليها أوروجواي برصيد 23 نقطة، بينما يتبعد منتخب التانجو في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

إلا أن المدرب قال في مقابلة مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، "سنكون أبطالا، أنا مقتنع بهذا. تبقى أمامي أن أقنع اللاعبين".

وعاد باوزا إلى الإعراب عن اعتراضه على قرار لاعبيه بمقاطعة الصحافة منذ نوفمبر/تشرين الثاني، على خلفية اتهام أحد الصحفيين للاعب ازيكيل لافيتزي بتعاطي مخدر الماريجوانا، وهو ما نفاه اللاعب وزملاؤه في وقت لاحق.

وأجاب الرجل المولود في مدينة روساريو بهذا الصدد، "لقد قلت لهم رأيي. قبل 30 عاما، خضت معركة مع الصحافة وكانت بلا طائل، سنرى إذا كان بإمكاننا تصحيح هذا الوضع، ولكن كان علي أن أحترم هذا القرار".

وشدد باوزا على أنه يحافظ على علاقته الطيبة مع اللاعبين منذ أول يوم له في منصب المدير الفني، ورغم ذلك، وقعت بعض الخلافات بينه وبين نجوم التانجو حول الملعب الذي ستستقبل فيه الأرجنتين خصمتها تشيلي في مارس/آذار المقبل ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية.

وكان ابن الـ58 عاما قد أكد في وقت سابق أن اللاعبين يرغبون في خوض المباراة على ملعب نادي بوكا جونيورز بسبب الضغط الذي قد يشكله قرب المدرجات من أرضية الملعب على الفريق الضيف.

إلا أن خافيير ماسكيرانو، نجم الأرجنتين المخضرم، نفى أن يكون اللاعبون هم من طالبوا بخوض اللقاء على ملعب "بومبونيرا".

وتقرر بشكل نهائي إقامة القمة على ملعب "مونومينتال"، معقل ريفر بليت.
 



مباريات

الترتيب

H