فنتورا يكشف سبب تواضع إيطاليا أمام مقدونيا

أنحى جيامبييرو فنتورا مدرب إيطاليا باللائمة على نقص خبرة لاعبيه في الظهور بشكل متواضع خلال الشوط الثاني والاقتراب من الخسارة أمام مقدونيا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم أمس الأحد.

وحولت مقدونيا تأخرها بهدف في الشوط الأول إلى التقدم 2-1 بفضل هدفين في غضون ثلاث دقائق وصنعت فرصتين خطيرتين لإضافة الهدف الثالث وسط إنهيار مريب من الفريق الإيطالي.

وكانت إيطاليا بطلة العالم أربع مرات تواجه معاناة في تمرير الكرة قبل أن يسجل تشيرو إيموبيلي هدفين ليقود إيطاليا للفوز 3-2.

وقال فنتورا الذي تولى المسؤولية خلفا لأنطونيو كونتي عقب بطولة أوروبا 2016: "لمدة عشر دقائق توقفنا عن اللعب الجماعي كفريق لكننا عدنا مرة أخرى إيطاليا التي يعرفها الجميع وحققنا هذه النتيجة".

وأضاف: "ارتكبنا الأخطاء بسبب نقص الخبرة لكن هذا الأمر يجب تقبله في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الشبان".

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى سبع نقاط وتتأخر بفارق الأهداف فقط عن إسبانيا صاحبة الصدارة بعد خوض أول ثلاث جولات.

وقال فنتورا (68 عاما) - الذي يحظى بالاحترام في إيطاليا رغم إخفاقه في الفوز بأي لقب كبير - إنه يبقى يثق في قدرات لاعبيه.

وأضاف: "من غير المرجح أن تستمر هذه الأخطاء وكل ما يمكننا فعله هو تطوير مستوانا. يجب أن نظهر بمستوانا الآن ومع وجود هذه المجموعة من اللاعبين يمكننا أن نلعب بشكل رائع".

ووصف المخضرم جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا المباراة "بالغريبة جدا"، وقال: "تقدما بهدف لكننا لم نستغل ذلك جيدا بسبب إهدار عدد كبير من الفرص وهذا خطأ غير معتاد من الفريق".

وأضاف: "الشيء الجيد هو النتيجة. كوفئنا على اللعب بروح وحماس.. في بعض الأحيان نرتكب الأخطاء ولذلك تتحول المباريات السهلة من الناحية النظرية إلى مباريات معقدة".

 



مباريات

الترتيب

H