أرقام وحقائق عن موقعة "الجوهرة" بين الإمارات والسعودية

يستعد المنتخب الإماراتي لخوض مواجهة مهمة وصعبة أمام شقيقه السعودي في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة) يوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويخوض "الأبيض" اللقاء وبجعبته (6 نقاط) في المركز الثالث، فيما يدخل "الأخضر" المواجهة وهو يحتل المركز الثاني برصيد (7 نقاط) بفارق الأهداف عن استراليا المتصدرة.

وستكون موقعة الثلاثاء هي المواجهة رقم (34) بين المنتخبين الإماراتي والسعودي، ويقف التاريخ بجانب "الأخضر" حيث فاز بـ(20) مباراة، في حين انتصر المنتخب الإماراتي في (6) مواجهات، بينما كانت نتيجة التعادل حاضرة في (7) لقاءات.  

(7) لقاءات من ضمن الـ(33) السابقة كانت ضمن تصفيات كأس العالم (1986-1990-2010-2018)، فاز منتخبنا مرة وحيدة في تصفيات مونديال 1986، فيما فازت السعودية (3) مرات، وحضر التعادل (3) مرات.

وشهدت المواجهات الـ(33) السابقة تسجيل (68) هدفاً، حيث زار منتخبنا الوطني شباك السعودية (22) مرة، فيما سجل السعوديون في مرمانا (46) مرة.

يعود آخر انتصار للأبيض الإماراتي على السعودية لعام 2007 في نصف نهائي كأس الخليج بهد إسماعيل مطر، فيما يعود آخر انتصار للسعودية في شهر أكتوبر الماضي (2-1) في ذهاب تصفيات المونديال في جدة.

آخر مواجهة جمعت الطرفين كانت في شهر آذار/مارس الماضي في إياب التصفيات الأولية لمونديال روسيا وانتهى بالتعادل الإيجابي (1-1) في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

لم يخسر المنتخب السعودي أي مباراة خاضها في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة)، حيث خاض (6) مباريات فاز (3) مرات وتعادل (3).

   

 



مباريات

الترتيب

H