مواجهة قوية بين هولندا وفرنسا لفض شراكة الصدارة

تستضيف هولندا فرنسا على ملعب ارينا في امستردام في أبرز مباريات الجولة الثالثة المقررة الاثنين ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ويتصدر المنتخبان ترتيب المجموعة الأولى برصيد فوز وتعادل في الجولتين الأولين والفائز بينهما سينفرد بالمركز الأول.

وبعد استبعاد الجيل المخضرم تباعا من قبل المدرب دالي بليند أمثال روبن فان بيرسي وغياب الجناح اريين روبن بداعي الإصابة، زاد الطين بلة إصابة قائد المنتخب المخضرم ويسلي شنايدر في فخذه وسيغيب عن مواجهة الفريقين.

واستدعى المدرب بليند لاعب وسط فيينورد روتردام الواعد طوني فيلينا (21 عاما) لتعويض غياب شنايدر.

في المقابل، يعتمد المنتخب الهولندي الساعي الى تعويض غيابه عن كأس اوروبا الأخيرة على وجوه شابة أبرزها كوينسي بروميس صاحب الثنائية في مرمى بيلاروسيا يوم الجمعة الماضي.

في المقابل، قدم المنتخب الفرنسي وصيف البطولة القارية الأخيرة التي استضافها على ملعبه عرضا هجوميا قويا ضد بلغاريا توجه بفوز صريح 4-1.

ونجحت خطة المدرب ديدييه ديشان في الاعتماد على ثنائي اتلتيكو مدريد الإسباني في خط المقدمة المؤلف من انطوان غريزمان وكيفن جاميرو حيث سجل الأول هدفا والثاني هدفين علما بأنه كان يخوض في صفوف المنتخب الفرنسي اول مباراة له منذ خمس سنوات.

وقد استغل جاميرو غياب المهاجم الأساسي اوليفييه جيرو بداعي الإصابة في إبهامه ليسجل نقاطا من خلال التفاهم الكبير بينه وبين جريزمان.

وسيغيب عن المنتخب الفرنسي ظهيره الأيمن باكاري سانيا المصاب في فخذه خلال المباراة ضد بلغاريا وقد استدعى مدرب فرنسا ديدييه ديشان بدلا منه سيباستيان كورشيا.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي السويد مع بلغاريا، وبيلاروسيا مع لوكسمبورغ.

وفي المجموعة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواصلة هوايته التهديفية عندما يحل منتخب بلاده بطل أوروبا ضيفا على جزر فارو.

وكان رونالدو الذي غاب عن مباراة فريقه الأولى في التصفيات والتي خسرها أمام سويسرا صفر-2، سجل رباعية في مرمى اندورا الجمعة الماضي رافعا رصيده الى 65 هدفا (الأفضل في تاريخ منتخب البرتغال) في 134 مباراة.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي اندورا مع سويسرا، ولاتفيا مع المجر.

وتتصدر سويسرا ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة.

وفي المجموعة الثامنة، تخوض بلجيكا المدججة بنجوما من الدوري الإنجليزي الممتاز مباراة سهلة ضد جبل طارق الجديدة على الساحة القارية.

في المقابل، تلتقي البوسنة والهرسك مع قبرص، واستونيا مع اليونان.



مباريات

الترتيب

H