الجارديان: لا منافسين لأستراليا في غرب آسيا

اعتبرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية أن الفوز الذي حققته أستراليا (السوكيروز) على منتخبنا الإماراتي (الأبيض) برهن بأن المنتخب المنضم حديثا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يجد منافسين في غرب القارة.

وخرج السوكيروز بانتصارٍ صعبٍ بنتيجة 1-0 من استاد محمد بن زايد ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، بعد أن كان قد تغلّب في الجولة الأولى بنتيجة 2-0 على المنتخب العراقي (أسود الرافدين).

وثبت فريق انجي بوستيكوجلو أقدامه في قمة المجموعة الرابعة بـ6 نقاطٍ، متفوقا بفارق هدفٍ إيجابيٍ على السعودية (الأخضر).

وافتتحت الصحيفة، "في غرب آسيا، من الممكن أن تكون إيران هي منافس أستراليا، ولكن ذكريات 1997 بدأت في التلاشي"، في إشارةٍ إلى انتصار المنتخب الإيراني على الأسترالي في ملحق التصفيات بين ممثل آسيا وممثل أوقيانوسيا، ليخطف المنتخب الإيراني آنذاك بطاقة التأهل إلى مونديال 1998.

وواصلت، "ربما تستطيع السعودية إيقاف السوكيروز، لا سيما وأن جماهير الهلال لن تنسى أبدا الخسارة في نهائي دوري أبطال آسيا على يد ويسترن سيدني وانديريرز في 2014. المباراة التي سيشهدها أكتوبر/تشرين الأول المقبل في جدة ستكون مذهلةً".

إلا أن الصحيفة استدركت لتشدد على أن منتخب اليابان (الساموراي) سيبقى هو المنافس الأبرز لتيم كاهيل ورفاقه، على الرغم من أنه يحل ثالثا في المجموعة برصيد 3 نقاط.

وقالت "ذا جارديان"، "ولكن حين يتعلق الأمر بالخصوم الآسيويين، فربما يعلق السوكيروز مع الساموراي، والذي تعافوا من هزيمة الجولة الأولى لينتصروا بنتيجة 2-0 على تايلاند. اليابانيون سيحلون في ضيافة أستراليا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومن تلك المباراة، سيحدد السوكيروز أملهم في الصعود".

ومنذ 2006، ووصولها إلى دور الـ16 في المونديال الألماني، لم تغيب أستراليا عن منافسات كأس العالم.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب