فرنسا تسقط في فخ التعادل أمام بيلاروسيا

حقق منتخب بيلاروسيا لكرة القدم نتيجة طيبة بتعادله سلبا مع نظيره الفرنسي وصيف بطل أوروبا 2016 اليوم الثلاثاء في بوريسوف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال2018  في روسيا.

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل طوال المباراة وسنحت له عدة فرص في الشوط الأول لم تستغل عبر انطوني مارسيال الذي تابع كرة عرضية من موسى سيسوكو بعيدا عن المرمى (13) واوليفييه جيرو برأسه عرضية مماثلة من اللاعب نفسه (17) قبل أن يبطل الدفاع مفعول تسديدة بول بوجبا (18) أغلى لاعب في العالم في صفقة الانتقال بين فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي وفريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي (نحو 120 مليون دولار).

وفي وقت غاب فيه الهداف انطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني عن الأجواء، تابع بوجبا إهدار الفرص (31 و45)، وجيرو برأسه أيضا (33) ورافائيل فاران (42)، فيما وقف الحارس الفرنسي ستيف مانداندا متفرجا طوال الدقائق الـ45 الأولى.

وفي الشوط الثاني، حافظ منتخب "الديوك" على سيطرته الميدانية، ومنتخب بيلاروسيا على رباطة جأشه فانتهى اللقاء بتعادل سلبي.

ويتأهل أبطال المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة، في حين تخوض أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني ملحقا من ذهاب وإياب لتحديد أصحاب البطاقات الأربع الأخيرة المخصصة لقارة أوروبا ليصبح المجموع 13 مقعدا إضافة إلى روسيا المنظمة.

 



مباريات

الترتيب