مدرب أستراليا: تمكّنا من إرهاق الإماراتيين في الحر الشديد

افتخر آنجي بوستيكوجلو، مدرب أستراليا (السوكيروز)، بقدرة فريقه على استخدام عامل الجو ضد المستضيف الإماراتي (الأبيض) للفوز بثاني جولات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.
وتربّعت أستراليا على صدارة المجموعة بفوزها 1-0 في استاد محمد بن زايد في أبوظبي، بينما تجمد رصيد الأبيض عند النقطة الـ3 بالمركز الرابع.
واعترف المدرب الأسترالي في مطلع تصريحاته بأن الأداء لم يكن مثاليا أمام 40 ألف متفرجٍ إماراتي.
وقال "حددنا ما الذي نريده من المباراة، وأخذناه، رغم أن الأداء كان عاديا، فقد اضطررنا للعب بهذه الطريقة بسبب قسوة الطقس".
وواصل "توقعنا مباراةً صعبةً، ونحن نعرف نقاط قوة المستضيف، ولكننا سيطرنا على المباراة، واستحوذنا على الكرة، وجعلناهم يطاردونها حتى أنهكهم الإرهاق، لقد جعلنا الأبيض يتراجع في الشوط الثاني، ثم حاولنا، وحصلنا على الهدف، وبالتالي الفوز الذي نستحقه".
وأشاد ابن الـ51 عاما بتيم كاهيل، والذي اختطف هدفا غاليا من الدفاعات الإماراتية بعد دقائقه من نزوله بديلا.
وقال "أشركناه في 20 دقيقةً في 3 مباريات، وقدم المطلوب منه في كل مرة، هو مشارك ممتاز في خطتنا، لأنه يعلم بأنه لن يحظى بفرص كبيرة للعب، ولكنه متواجد دائما لسد النقص".
وعند سؤاله عن المباراة المقبلة التي ستوقعه في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في الـ6 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أجاب "لدينا أسلوب واحد، وشخصية واضحة، ما فعلناه ضد العراق واليوم ضد الأبيض، سنفعله مجددا ضد السعودية. سنلعب بأسلوبنا، وعلى الخصم إيقافنا".
واعتبر بوستيكوجلو في ختام تصريحاته بأن رجال مهدي علي لم يفقدوا الفرصة في التأهل، مؤكدا "لا زال فريقا قويا، وهذه المجموعة ستظل متقاربةً في حظوظها".
يُذكر أن المنتخب السعودي استحوذ على مركز الوصافة في المجموعة بعد تراجع الإمارات، ليبتعد بفارق هدف فقط عن أستراليا المتصدرة.


من العنود المهيري



مباريات

الترتيب