مدرب قطر: هدف إيران الأول تسلل واعتذر للجماهير عن الخسارة

يرى دانييل كارينيو مدرب منتخب قطر أن الهدف الأول لإيران في شباك فريقه خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس الخميس في افتتاح مشوارهما في التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 جاء من تسلل.

وارتكب كلود أمين حارس مرمى قطر خطأ فادحا في الوقت بدل الضائع ليتسبب في خسارة بلاده 2-صفر أمام إيران صاحبة الأرض أمس.

ومرر أمين الكرة بالخطأ إلى أحد لاعبي إيران بدلا من تشتيتها بعيدا لتصل إلى رضا قوجان نجاد المنفرد بالمرمى والذي سدد الكرة أرضية في الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتوقف اللعب بعد الهدف لدقائق ووقعت اشتباكات بين لاعبي الفريقين قبل أن يسدد علي رضا جهانبخش كرة من خارج المنطقة لكن الحارس أمين أخفق في إبعادها ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ونقل موقع الاتحاد القطري على الإنترنت عن المدرب القادم من أوروجواي قوله "الهدف الأول لإيران جاء من تسلل وفقا لتقييمي الشخصي، الحكم قد يكون في وضع أفضل مني للحكم بشكل صحيح على صحة الهدف."

واعتذر كارينيو للجماهير القطرية ووعد بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة وتحقيق الحلم بالتأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة.

وأضاف "المباراة كانت حماسية من لاعبي الفريقين وهنأت إيران على الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في المرحلة الحاسمة. اللاعبون لم يقصروا وقاتلوا من أجل الخروج بنتيجة ايجابية وكانوا بالفعل قريبين من الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

"لاعبونا لم يحاولوا إضاعة الوقت قبل تسجيل إيران هدفها الأول في محاولة للخروج بالتعادل وهذا يثبت أننا نلعب على الفوز دائما وقادرون على التعويض."

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وتضم المجموعة أيضا منتخبات سوريا والعراق والصين.

وتستضيف قطر منتخب أوزبكستان في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم على أن يتقابل صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق أمام رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة المشاركة في روسيا.



مباريات

الترتيب