مدرب الأرجنتين سعيد بعودة ميسي ويدرس خياراته الهجومية

بوينس ايرس - رحب مدرب الأرجنتين جيراردو مارتينو بعودة ليونيل ميسي لتشكيلة المنتخب وقال إنه يدرس الخيارات الهجومية للفريق عندما يخرج لمواجهة تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وغاب ميسي عن أول أربع مباريات للأرجنتين في التصفيات في العام الماضي بسبب الإصابة وعانى الفريق في غيابه.

وحصدت الأرجنتين خمس نقاط فقط من المباريات الأربع وتحتل المركز السادس في التصفيات التي يتأهل منها أربعة فرق مباشرة إلى كأس العالم في روسيا بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع منتخب من منطقة الأوقيانوس.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء قبل التوجه إلى سانتياجو عاصمة تشيلي "وجود ميسي يجعلنا نشعر بالهدوء ويحفزنا على النجاح ولا غنى عنه مطلقا."

ويواجه المدرب الأرجنتيني مشكلة تتمثل في اختيار من سيقود الهجوم من بين سيرجيو اجويرو وجونزالو هيجوين بعد تألقهما في الفترة الماضية مع فريقيهما في أول مباراة مع تشيلي منذ فوز الأخيرة بكوبا أمريكا على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح في العام الماضي.

ولعب هيجوين مهاجم نابولي واجويرو مهاجم مانشستر سيتي سويا في هجوم الأرجنتين بجانب ميسي وانخيل دي ماريا في العديد من المباريات في تصفيات كأس العالم 2014.

لكن مارتينو الذي تولى المسؤولية بعد كأس العالم في البرازيل يفضل اللعب بأحدهما.

وقال مارتينو "نملك اثنين من أفضل خمسة مهاجمين في العالم لذا وفقا لطريقة لعبنا سأظلم أحدهما. من سيلعب سيشعر بحالة جيدة ومن لن يلعب سيكون في حالة سيئة."

واستدعى مارتينو أيضا المهاجم باولو ديبالا الذي برزت موهبته لكن الإصابة ستجبر مهاجم يوفنتوس على الغياب عن مباراتي تشيلي وبوليفيا يوم الثلاثاء المقبل.

وتتخلف الأرجنتين بفارق سبع نقاط عن الإكوادور المتصدرة والتي فازت على وصيف بطل العالم 2-صفر في افتتاح التصفيات في بوينس ايرس وبفارق أربع نقاط عن أوروجواي وبفارق نقطتين خلف البرازيل وباراجواي وتشيلي.

وقال مارتينو "اليوم وفقا للترتيب فنحن لن نتأهل إلى كأس العالم لذا يجب علينا الفوز في المباراتين المقبلتين لنقفز إلى المراكز المؤهلة للبطولة."

وقال الاسباني خوان انطونيو بيتزي مدرب تشيلي الجديد إنه لن يلعب من أجل التعادل أمام الأرجنتين.

وأضاف بيتزي للصحفيين في العاصمة سانتياجو "لا يرضى أي لاعب في الأرجنتين أو الطاقم الفني بالتعادل وكذلك نحن."

وتابع "أعلم جيدا أننا سنواجه أحد أفضل المنتخبات الوطنية في العالم لكنني أشعر بالثقة. سنكافح من أجل الفوز بالمباراة."



مباريات

الترتيب

H