فيفا يفرض عقوبة مالية على الأرجنتين بسبب جزر فوكلاند

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة فرض عقوبة مالية على الاتحاد الأرجنتيني بسبب الجدل الذي نتج عن مطالبة لاعبيه قبل إحدى المباريات الودية باستعادة السيطرة على جزر فوكلاند.

وبات على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، الذي تلقى أيضا توبيخا من الفيفا ، سداد 30 ألف فرانك سويسري /33 ألف دولار/ بعد عرض لافتة مكتوب عليها "مالفيناس (الاسم الذي تطلقه الأرجنتين على فوكلاند) للأرجنتين".

وحدثت تلك الواقعة يوم السابع من حزيران/يونيو في لا بلاتا ، حيث لعبت الأرجنتين وفازت في مباراة ودية على سلوفينيا. وسافرت كتيبة التانجو بعدها إلى البرازيل لخوض المونديال ، حيث عادت بمركز الوصافة.

وقال الاتحاد الدولي في بيان صادر عن مقره في زيوريخ "لجنة الانضباط بفيفا فرضت عقوبة قدرها 30 ألف فرانك سويسري ، ووجهت توبيخا إلى اتحاد كرة القدم الأرجنتيني".

وأضاف البيان "تم اعتبار أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد خالف البند رقم 60 من لائحة فيفا لأمن الاستادات (عمل سياسي) والبند رقم 52 من لائحة الانضباط (إجراء سياسي). تم إخطار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم بالقرار".

ويدور نزاع طويل حول السيادة على جزر فوكلاند بين الأرجنتين وبريطانيا ، التي تسيطر عليها منذ عام 1833. وتطالب الأرجنتين بالسيادة على الأرخبيل.

 



مباريات

الترتيب

H