دونجا يضم زملائه القدامى للجهاز الفني البرازيلي

ريو دي جانيرو - أعلن كارلوس دونجا المدير الفني الوطني الجديد للمنتخب البرازيلي الأربعاء انضمام اللاعب السابق ماورو سيلفا إلى الجهاز الفني للفريق كمساعد ثان له.

وكشف دونجا في بيانه الذي نشره الموقع الرسمي لاتحاد الكرة البرازيلي أن ماورو سيلفا زميله القديم في المنتخب البرازيلي الفائز ببطولة كأس العالم عام 1994 للمرة الرابعة في تاريخه لن يكون له منصب دائم داخل الجهاز الفني.

وأوضح دونجا أن طريقة عمله تعتمد على طلب الاستشارة الفنية من لاعبين سابقين حائزين على ألقاب عالمية بشكل مضطرد مثل سيلفا الذي لعب ضمن صفوف نادي ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني طوال مشواره الكروي الذي امتد بين عامي 1992 و2005.

وقال دونجا: "سنستدعي لاعبين سابقين حائزين على ألقاب عالمية ليكونوا ضمن فريق العمل .. نرغب في أن يكون لهؤلاء اللاعبين المخضرمين نظرة انتقادية بالإضافة إلى تدوين النقاط التي يجب أن نعمل على تحسينها".

وبالإضافة إلى ماورو سيلفا ضم دونجا الحارس المخضرم السابق والحائز أيضا مع منتخب السامبا على لقبه العالمي الرابع كلاوديو تافاريل لشغل منصب مدرب حراس المرمى.

وعاد دونجا (50 عاما) لقيادة المنتخب البرازيلي فنيا مرة أخرى الثلاثاء، حيث كانت المرة الأولى في الفترة ما بين عامي 2006 و2010 قبل أن يتخذ الاتحاد البرازيلي قراره بإقصائه عقب إخفاق الفريق في مونديال جنوب أفريقيا 2010 وخروجه من دور الثمانية.

ويواجه المدير الفني الجديد أولى تجاربه مع منتخب بلاده في الولايات المتحدة الأميركية في أيلول/سبتمبر المقبل عندما يلتقي بكل من كولومبيا وإكوادور على التوالي في الخامس والتاسع من نفس الشهر.



مباريات

الترتيب

H