فوز ألمانيا بالمونديال يمنح أرسنال لقب "ملوك كأس العالم" في إنجلترا

منحت بطولة كأس العالم التي فازت بها ألمانيا بعد تخطي الأرجنتين في المباراة النهائية باستاد ماراكانا، نادي أرسنال لقب "ملوك كأس العالم"، لامتلاكه العدد الأكبر من اللاعبين الفائزين بكأس العالم، متفوقاً على باقي الأندية الإنجليزية.

وفازت ألمانيا على الأرجنتين في الوقت الإضافي الثاني بهدف مهاجم بايرن ميونيخ ماريو جوتزه لتحقق اللقب الرابع في تاريخها.

ويعتبر أرسنال أكثر الأندية الإنجليزية إمداداً باللاعبين الفائزين بكأس العالم، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل.

ويلعب لوكاس بودلوسكي ومسعود أوزيل وبير ميرتيساكر في صفوف أرسنال الإنجليزي، ليرتفع عدد اللاعبين المشاركين في فوز منتخب بلادهم بالكأس إلى ستة، محققين التفوق على مانشستر يونايتد ووستهام.

وينضم ثلاثي المنتخب الألماني الحالي، إلى اللاعبين السابقين في صفوف المدفعجية، سيسك فابريجاس (إسبانيا 2010)، وباتريك فييرا وإيمانويل بيتي (فرنسا 1998).

وعلى بعد 200 ميل شمالاً من استاد الإمارات، كان مشجعو مانشستر سيتي يمنون النفس بتسجيل ثلاثة لاعبين من الأرجنتين حضورهم كأول فائزين بكأس عالم من الفريق الإنجليزي، ولكن مارتين ديميكيليس وبابلو زاباليتا وسيرخيو اجويرو، اصطدموا برغبة الألمان في الفوز بالوقت الإضافي.

ويتصدر يوفنتوس الإيطالي قائمة الأندية المصدّرة للاعبين الفائزين بالمونديال برصيد 22 لاعباً، ثم بايرن موينيخ برصيد 21 لاعباً بعدما شارك 7 لاعبين من الفريق البافاري في نهائي ماراكانا يوم الأحد.

ويحل انترميلان ثالثاً في القائمة ب18 لاعباً ثم روما (13)، بفضل فوز إيطاليا بكأس العالم أعوام 1934، و1938، و1982، و2006.

من أحمد عزيز

 



مباريات

الترتيب

H