نهائي المونديال يسجل أرقام قياسية للمشاركات على فيسبوك وتويتر

برلين - تحول فوز ألمانيا على الأرجنتين 1-صفر في نهائي بطولة كأس العالم بالبرازيل الأحد إلى أكثر المواضيع الرياضية تداولا على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت حيث سجل رقما قياسيا جديدا من التفاعلات بلغ 280 مليون تفاعلا عن الحدث خلال وقت المباراة نفسها.

وكان الرقم القياسي السابق والبالغ 200 مليون مشاركة بين 66 مليون مستخدم سجل أثناء مباراة الدور قبل النهائي بالمونديال نفسه عندما فازت ألمانيا على البرازيل 7-1 يوم الثلاثاء الماضي.

أما موقع "تويتر" فقد سجل 618 ألفا و725 تغريدة في الدقيقة الواحدة بعد إطلاق صفارة نهاية مباراة الأحد، مما حطم الرقم القياسي السابق الذي تم خلاله تسجيل 580 ألفا و166 تغريدة للدقيقة الواحدة بعد تسجيل سامي خضيرة هدف ألمانيا الخامس في مرمى البرازيل قبل خمسة أيام.

ولكن على مدار المباراة نفسها، سجل "تويتر" 32.1 مليون مشاركة وهو مايقل عن ال 35.6 مليون مشاركة الذين سجلوا خلال فوز المانيا الساحق على البلد المضيف في الدور قبل النهائي.

وكان ماريو جوتزه صاحب هدف الفوز في الوقت الإضافي بنهائي مونديال البرازيل وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هما الأكثر ذكرا في كلا الموقعين الإلكترونيين للتواصل الاجتماعى.



مباريات

الترتيب

H