تعرف على مشوار وصول الارجنتين إلى نهائي المونديال

فيما يلي مشوار وصول الأرجنتين إلى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم أمام ألمانيا الأحد.

* دور المجموعات:

- في 15 يونيو حزيران في ريو دي جانيرو فازت 2-1 على البوسنة: ساهم ميسي في الهدفين وتفوقت الأرجنتين على الروح القتالية من لاعبي البوسنة التي تشارك في البطولة لأول مرة.

وسجل سياد كولاشيناتس أسرع هدف عكسي في تاريخ البطولة بعد ركلة حرة من ميسي عقب دقيقتين وثماني ثوان. وأضاف أفضل لاعب في العالم أربع مرات الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بعدما تبادل الكرة مع جونزالو هيجوين.

وقلصت البوسنة الفارق قرب النهاية لكن في النهاية فاز ميسي.

- في 21 يونيو حزيران في بيلو هوريزونتي فازت 1-صفر على ايران: سجل ميسي هدفا في اللحظات الأخيرة ليقود بلاده للفوز على المنتخب الاسيوي الذي دافع ببسالة أمام الهجمات المتتالية للأرجنتين حتى اهتز مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتلقى ميسي الكرة ناحية اليمين وأمامه أكثر من مدافع إيراني لكنه وبطريقة ما أطلق تسديدة قوية من مدى 25 ياردة لتستقر في الزاوية العليا لمرمى إيران ويحقق الفريق انتصاره الثاني.

- في 25 يونيو حزيران في بورتو اليجري فازت 3-2 على نيجيريا: تألق ميسي مرة أخرى وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثالثة على التوالي.

وسجل ميسي هدفين أحدهما من ركلة حرة متقنة قبل نهاية الشوط الأول وتعادلت نيجيريا مرتين بواسطة أحمد موسى قبل أن يسجل ماركوس روخو هدف الفوز لبلاده في بداية الشوط الثاني.

* دور الستة عشر:

- في أول يوليو تموز في ساو باولو فازت 1-صفر على سويسرا بعد وقت إضافي: تحول ميسي إلى دور صانع الهدف أمام المنتخب السويسري الذي تسبب في مشكلات كبيرة للمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية حتى قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الإضافي.

ومع قرب الوصول إلى ركلات الترجيح استحوذ ميسي على الكرة وانطلق بقوة نحو المرمى قبل أن يجد زميله انخيل دي ماريا على يمينه ليمرر له الكرة قبل أن يسدد زميله بقوة في مرمى سويسرا.

* دور الثمانية:

- في الخامس من يوليو تموز في برازيليا فازت 1-صفر على بلجيكا: أنهى جونزالو هيجوين غيابه عن تسجيل الأهداف في الوقت المناسب عندما سدد كرة قوية في مرمى الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة الثامنة.

وباستثناء بعض الفرص الخطيرة لبلجيكا قرب النهاية كانت الأرجنتين هي الطرف الأفضل في معظم الأوقات بينما أهدر ميسي انفرادا تاما بكورتوا في اللحظات الأخيرة.

* الدور قبل النهائي:

- في التاسع من يوليو تموز في ساو باولو فازت على هولندا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف: خرجت المباراة متكافئة وسط رغبة مشتركة من المنتخبين بعدم استقبال أي هدف.

وتعرض ميسي لرقابة لصيقة من دفاع هولندا ولم يشكل خطورة إلا في مرات قليلة بينما قدم ماسكيرانو وبيليا عرضا رائعا في وسط الملعب.

وفي النهاية خطف الحارس سيرجيو روميرو الأضواء بعدما أنقذ ركلتي ترجيح ونفذت الأرجنتين ركلاتها بنجاح بواسطة ميسي وايزيكيل جاراي وسيرجيو اجويرو وماكسي رودريجيز ليتأهل الفريق إلى النهائي لأول مرة في 24 عاما.    



مباريات

الترتيب

H