تعرف على مشوار وصول المانيا إلى نهائي المونديال

فيما يلي مشوار وصول ألمانيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين الأحد.

* دور المجموعات:

- في 16 يونيو حزيران في سلفادور فازت 4-صفر على البرتغال: بدأ منتخب ألمانيا البطولة ضمن أبرز المرشحين لإحراز اللقب وسحق البرتغال برباعية في مباراته الأولى ليقطع أي شكوك حول أحقيته في الترشح للفوز بالبطولة.

وسجل توماس مولر ثلاثة أهداف وأضاف ماتس هوملز هدفا بينما أخفق كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في هز شباك ألمانيا وتعرض زميله بيبي للطرد وأصيب فابيو كوينتراو وهوجو الميدا.

- في 21 يونيو حزيران في فورتاليزا تعادلت 2-2 مع البرتغال: بعد العرض القوي في الجولة الأولى عاد منتخب ألمانيا إلى أرض الواقع أمام غانا التي تقدمت 2-1 قبل أن يدرك ميروسلاف كلوسه التعادل 2-2.

وهذا الهدف الخامس عشر لكلوسه في كأس العالم ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم البرازيل رونالدو ككبير هدافي البطولة على مدار تاريخها. وسجل كلوسه في وقت لاحق هدفا في مرمى البرازيل وانفرد بالرقم القياسي.

- في 26 يونيو حزيران في ريسيفي فازت 1-صفر على الولايات المتحدة: في يوم مليء بالأمطار في ريسيفي حققت ألمانيا الفوز على فريق يقوده مدربها السابق يورجن كلينسمان لتتصدر المجموعة بينما تأهل المنتخب الأمريكي بعد تفوق البرتغال على غانا في المباراة الأخرى.

وسجل مولر هدفه الرابع في البطولة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لتبلغ ألمانيا دور الستة عشر وتصبح على موعد مع الجزائر مفاجأة البطولة.

* دور الستة عشر:

- في 30 يونيو حزيران في بورتو اليجري فازت المانيا 2-1 على الجزائر بعد وقت إضافي: أخفقت المانيا في التفوق على دفاع الجزائر حتى الوقت الإضافي حيث سجلت فيه بواسطة أندريه شورله ومسعود أوزيل ليتأهل الفريق لدور الثمانية.

وكان هدف شورله من أجمل أهداف البطولة بعدما استقبل كرة عرضية ووضعها بكعب القدم في المرمى وأضاف أوزيل الهدف الثاني من مدى قريب قبل أن تقلص الجزائر الفارق في الثواني الأخيرة.

* دور الثمانية:

- في الرابع من يوليو تموز في ريو دي جانيرو فازت 1-صفر على فرنسا: أحرز هوملز هدفه الثاني في البطولة بعدما وضع الكرة برأسه في مرمى فرنسا في الدقيقة 13. وسنحت أكثر من فرصة لألمانيا لإضافة الهدف الثاني وأهدر شورله فرصة سهلة قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي قبل أن يتصدى الحارس مانويل نوير بيده واحدة لتسديدة قوية من كريم بنزيمة ويحافظ لبلاده على الانتصار.

* الدور قبل النهائي:

- في الثامن من يوليو تموز في بيلو هوريزونتي فازت 7-1 على البرازيل: في واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم على مدار تاريخها تابعت جماهير البرازيل دخول خمسة أهداف في مرماها في نصف ساعة في استاد مينيروا.

وكان دفاع البرازيل بدون القائد الموقوف تياجو سيلفا في حالة يرثى لها وسجل مولر الهدف الأول في الدقيقة 11 قبل أن يضيف كلوسه هدفا واحدا توني كروس هدفين وسامي خضيرة هدفا لتصبح النتيجة 5-صفر.

وأحرز شورله هدفين في الشوط الثاني قبل أن يقلص أوسكار الفارق في الدقيقة 90.



مباريات

الترتيب

H